نائبة بالبرلمان تطالب بزيادة مخصصات الصحة بشكل دوري

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:08 م
نائبة بالبرلمان تطالب بزيادة مخصصات الصحة بشكل دوري

طالبت النائبة إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بزيادة مخصصات الصحة بشكل دورى لأن الصحة أساسا المجتمع، وبدون الصحة لن يكون الإنسان قادرا على اكتساب مهارات التعليم والمشاركة فى الإنتاج.
 
وأكدت المنشاوى في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن ميزانية وزارة الصحة بالموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2018/2019 لم تصل اللجنة إلى الأن، مشدده على أنه يجب ألا يحمل المواطن هم تعليم أبنائه ولا نفقات الدروس الخصوصية كما لا يحمل هم أن يمرض هو وأفراد عائلته، كما على الحكومة أن توفر طرقًا آمنة ومواصلات وملاعب رياضية للجميع، وهذه ليست أمورًا رفاهية بل هو صميم تخصص وعمل الوزارات المختلفة.
 
وتساءلت النائبة إلهام المنشاوى: لماذا لا تفتح الحكومة الباب للمواطنين للمشاركة في صنع القرار وأين موازنة المواطن التفصيلية التي من المفترض أن يطلع عليها كل مواقع عبر الموقع الرسمى لوزارة المالية ويتم التفاعل وأخذ الرأي حتي يعرف المواطن كم تنفق الدولة ومن أن تصرف علي الخدمات العامة وما الذي بتم إهداره من أموال وفِي أي البنود تحديدًا.
 
وحذرت النائبة، من الخطر الذى تتعرض له صحة المواطن إذا لم يتوسع حجم الاقتصاد وينمو ، مؤكده أنه كلما زاد حجم الاقتصاد زادت قدرته علي تمويل احتياجاته وسداد ديونه أى يكون قادرًا على تمويل عجز الموازنة العامة، وبالتالى تنخفض تكلفة الاقتراض أو ما يسمي بسعر فائدة الدين على القروض وذك لثقة المقرضين مثل صندوق النقد الدولى والبنك الدولى في قدرة الدولة على السداد.
 
كما حذرت النائبة أيضا، من زيادة الدين العام مؤكدة أنه مؤشر خطر إذا تزايد الدين العام الحكومى عامًا بعد عام، وخاصة إذا تزامن ذلك مع تراجع النشاط الاقتصادي، وهو الخطر الذي تعيش فيه مصر منذ حوالى 10 سنوات، وعلى الحكومة هذا العام وعلى الحكومة هذا العام وضح آليات لزيادة النشاط الاقتصادي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق