"حتى عيد الأم لم يسلم من هجوم الحوثيين".. انتهاكات المليشيات ضد السيدة اليمنية.. والجيش يحرر مواقع جديدة

الأربعاء، 21 مارس 2018 06:11 م
"حتى عيد الأم لم يسلم من هجوم الحوثيين".. انتهاكات المليشيات ضد السيدة اليمنية.. والجيش يحرر مواقع جديدة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

لم ترعي مليشيات الحوثيين، مناسبة عيد الأم، حيث وجههوا طلقات النار نحو تظاهرات نسائية اندلعت في العاصمة اليمنية صنعاء، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الجيش اليمني هجماته ضد معاقل الحوثيين، فيما سيطرت الأوضاع في اليمن، على اللقاء الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز"، الإخبارية عبر حسابها على "تويتر"، أن ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران اختطفت 13 امرأة وعشرات الشباب المشاركين في وضع إكليل من الزهور أمام منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

 

وقالت الشبكة الإخبارية، إن الحوثيين يطلقون النار على تظاهرة نسائية في صنعاء تطالب بتسليم جثمان الرئيس المغدور علي عبد الله صالح وإطلاق سراح المحتجزين من أسرته وأنصاره.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه وكالة الأنباء اليمنية، إقدام قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، على تحرير مواقع جديدة بمديرية ناطع في محافظة البيضاء، موضحة أن قوات الجيش حررت منطقة راس جبل الحْدِيدة الاستراتيجي، وجبل (الأسطورة) بمديرية ناطع بالبيضاء، بعد اقتحام المواقع التي كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالإضافة إلى مقتل العشرات من الميليشيات وأسر ثلاثة آخرين.

 

من جانبه كشف البيت الأبيض، عن بعض القضايا التي تنازلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه مساء أمس الثلاثاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لزيارة التي يجريها الأخير لواشنطن.

 

ووفقا لما نقله الحساب الرسمي لموقع "العربية"، السعودي عن البيت الأبيض، فإن كلا من ترمب وولي العهد السعودي بحثا خطر إيران والحوثيين في اليمن، كما اتفقا الطرفين على ضرورة تخفيف المعاناة في اليمن.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن ترمب أعلن عن تطلعه لاستقبال العاهل السعودي في واشنطن قريبا، مشيرا إلى أن ترمب وولي العهد اتفقا على ضرورة التوصل لحل سياسي في اليمن.

وكان مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليمانى، أكد أن رفض الحوثيين للسلام يهدد باستمرار وضع الأزمة الإنسانية فى اليمن .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة