بمناسبة عيد الأم.. نواب: هم رمز العطاء ومنبع الحنان.. ولن نوفيها حقها على مر الزمان

الأربعاء، 21 مارس 2018 09:44 م
بمناسبة عيد الأم.. نواب: هم رمز العطاء ومنبع الحنان.. ولن نوفيها حقها على مر الزمان
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في المجتمع المصري من توليها مناصب قيادية، ودورها في المشاركة في العملية الانتخابية وغيرها من أدوار عديدة، مهنئين كل أم مصرية ضحت وعانت من أجل أبنائها لتجعلهم في صورة جيدة، مؤكدين أن وراء كل رجل عظيم امرأة تدعمه وتسانده.

في هذا السياق، قال النائب حماده القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن المرأة المصرية أثبتت أنها على وعي كامل بما يدور بالوطن، وأثبتت حرصها على مصر، بالإضافة إلى دورها البارز منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، ومشاركتها في العمليات الانتخابية.

وأكد "القسط" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن المرأة المصرية لم تحصل على حقها الكامل من قبل، ولكنها حصلت عليه الآن، وذلك من خلال وجود 15% من نائبات البرلمان يمثلون الشعب في المجلس، مهنئاً المرأة المصرية، من أم وأخت وزوجة بعيد الأم.


ومن جانبه قال النائب بدوي النويشي عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إننا لا نستطيع أن نعطي المرأة حقها، لذلك يوم واحد في العام لا يكفي لتكريمها، لذلك من المفترض تكريمها كل يوم وليس كل عام، مؤكداً أن وراء كل رجل عظيم ناجح امرأة تدعمه، لذلك يجب أن نعطيها كل التقدير والاحترام، لأن مهما نفعل لن نوفيها حقها.

وأشار "النويشي" في تصريح خاص إلى الدور العظيم التي تقوم به المرأة من المشاركة في الحياة السياسية والتنفيذية، بالإضافة إلى دورها الكبير في العملية الانتخابية ونزولها للمشاركة في العملية التصويتية، لذلك يجب أن ندعم المرأة المصرية دائماً.

فيما قال النائب عبد الحميد الشيخ "إن الأم هي نهر العطاء والحب ومنبع الحنان، ولو تحدثنا عنها لأخر العمر لن نوفيها حقها، وأن كل شخص ناجح في حياته يرجع بفضل دعاء والدته له باستمرار"، مؤكداً أن الأمهات هي أساس مصر، بتمثيلها ركنًا كبيراً في الدولة، من خلال اعتلائها مناصب قيادية، من محافظ إلى وزير، وغيرها من توليها مناصب، مؤكداً أن المستقبل سيمنح فرصة كبيرة للمرأة في الحصول على حقها مثل الرجل تمامًا.

ووجه "عضو مجلس النواب" رسالة لأمهات الشهداء قائلاً: " أنتم من أعطيتوا للبلد هؤلاء الرجال العظماء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، وانتم أصحاب الفضل في ذلك، وربنا يرحمهم بواسع رحمته ويكونوا شفعاء لكم في الدنيا والآخرة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق