استثمار الدوحة ينهار.. والديوان الملكي القطرية في أزمة بسبب تميم

الأربعاء، 21 مارس 2018 09:17 م
استثمار الدوحة ينهار.. والديوان الملكي القطرية في أزمة بسبب تميم
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة - علي الديب

أزمة كبيرة تمر بها قطر، من قلة الاستثمارات، بسبب استمرار أزمة المقاطعة العربية للدوحة التي قاربت على الانتهاء من شهرها التاسع، في الوقت الذي يشهد فيه الديوان الملكي القطري، حالة ارتباك شديد قبل أسابيع قليلة من الزيارة التي يجرها الأمير القطري تميم بن حمد، للولايات المتحدة الأمريكية المقرر لها في 10 أبريل المقبل.

 

وكشف "انفوجراف" للمعارضة القطرية، تفاصيل نقص الاستثمار في قطر، وكذلك الخسائر الاستثمارية للدوحة، موضحا أن تميم بن حمد لم يجد وسيلة لبيع استثماراته بالخارج بعدما وضعته المقاطعة بين مطرقة الخسائر وسندان التصفية.

 

وأضافت المعارضة القطرية، أن 25% من أسهم الدوحة مطروحة للبيع أمام المستثمرين الأجانب، في الوقت الذي قلصت فيه الدوحة حصتها في المصرف السويسري كريديه سويس

 

29134597_1598702573570954_925075019_n
 

 

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن  تميم بن حمد آل ثاني، يزور الشهر المقبل أمريكا، في إطار زيارات متتالية ومتعاقبة تشهدها الولايات المتحدة، حيث سيلتقي الرئيس الأمريكي، تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في العاشر من أبريل، بالبيت الأبيض.

 

وكشف  الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن نشوب خلافات في الديوان الأميري القطري حول الوفد المرافق لتميم بن حمد آل ثاني في زيارة واشنطن المرتقبة .

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية،  أن الحرس القديم  يقوم باختيار الشخصيات التي ترافق تميم بزيارته لأمريكا وتفرض هذه الأسماء على الأمير  كما قام الحرس القديم بإقصاء شخصيات مقربة من الأمير مما تسبب في أزمة داخل الديوان الأميري بقطر ووضع الأمير في موقف محرج مع هذه الشخصيات المحسوبة عليه.

وكان الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، وجه رسالته لتنظيم الحمدين قائلا :"هل تعرف أيها المنافق للحمدين الفرق... حين يزور ممولك واشنطن او لندن... لا أحد يعرف سواك.... حين يزور زعيم منا أي مدينة... لا تنام أنت ولا ينام من فيه حقد مثلك.. الفرق أننا لا نفكر فيك، لكنك لا تعيش دون التفكير فينا، فكر في من ظلمتهم  من أبناء قطر".

 

 

وأضاف الكاتب السعودي في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"العار... لمن يدعي الإنسانية ويبحث عن دفن جريمته تجاه الأقربين بإظهار انسانيته تجاه الغير بتصنع .... لن يرحم التاريخ ما فعلتوه في أطفال الغفران القطريين وأجدادهم في قطر قبلكم.. سيحاسبكم أحفادهم وأحفاد أحفادهم".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة