ملف أزمة نادي الزمالك على مائدة وزير الرياضة في زيورخ

الخميس، 22 مارس 2018 12:02 م
ملف أزمة نادي الزمالك على مائدة وزير الرياضة في زيورخ
خالد عبد العزيز وحسن مصطفى

يبحث المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة استغلال تواجده في سويسرا مساء اليوم لعقد جلسة مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد ومفوض اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإنهاء الأمور المعقدة داخل مصر، لمناقشة الملف الخاص بنادى الزمالك.

يغادر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى سويسرا، اليوم الخميس، لحضور ودية منتخب مصر أمام البرتغال المقرر لها مساء الجمعة فى إطار الاستعداد لمونديال روسيا 2018.

كانت وزارة الشباب والرياضة، قد أحالت بعض الشكاوى، والتى ورد فيها مخالفات مالية وإدارية منها عدم صدور أي قرارات من مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور منذ انتخابهم في نوفمبر عام 2017؛ بسبب عدم باجتماعه بالمخالفة للائحة النظام الأساسى للنادى، والاحتفاظ بأموال النادى بمقره وعدم توريدها لحساب النادى بالبنك، والصرف بنظام المقاصة وبالأمر المباشر من إيرادات النادى الموجودة، فضلًا عن عدم وجود موافقة من مجلس الإدارة على هذا الصرف بالمخالفة للائحة المالية للأندية والنظام الأساسى للنادى.

جاء فى الشكوى صدور قرارات منفردة من رئيس مجلس الإدارة بقبول عضويات جديدة بدون إتخاذ الإجراءات المقررة فى هذا الشأن وأخصها العرض على لجنة العضوية وموافقة مجلس الإدارة وقبول عضويات مستثناة بدون العرض على مجلس الإدارة ، وأخيرًا تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة فى الأمور المالية فى غير حالات الضرورة المنصوص عليها باللائحة .

ويخوض منتخب مصر معسكرًا فى سويسرا فى الفترة من 19 حتى 28 مارس الجارى، يتخلله وديتان أمام البرتغال واليونان، كما يخوض المنتخب مباراة ودية مع الكويت فى الكويت يوم 26 مايو المقبل، وكولومبيا 1 يونيو فى إيطاليا، وبلجيكا يوم 6 يونيو فى بلجيكا.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواي في البطولة التي ستنطلق 14 يونيو المقبل. ويبدأ المنتخب المصري مشواره في كأس العالم أمام أوروجواي، في الثانية ظهرًا يوم 15 يونيو 2018 على ملعب سنترال في مدينة يكاترينبورج الروسية..أما المباراة الثانية للفراعنة في البطولة تأتي أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض في الثامنة من مساء يوم 19 يونيو 2018، على ملعب كريستوفسكي، بمدينة سانت بطرسبرج.. ويختتم المنتخب مشوار الدور الأول بمواجهة السعودية في الرابعة من مساء يوم 25 يونيو 2018، على ملعب سنترال في مدينة فولجوجراد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق