«التوعية بالتصدير للنساء».. دورة تدريبية لأكثر من 20 من صاحبات الأعمال بمصر

الخميس، 22 مارس 2018 01:06 م
«التوعية بالتصدير للنساء».. دورة تدريبية لأكثر من 20 من صاحبات الأعمال بمصر
سيدات أعمال - تعبيرية

عقد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لهيئة تنمية الصادرات في الفترة من 18 إلى 22 مارس 2018 دورة تدريبية حول " التوعية بالتصدير للنساء صاحبات المشروعات" بمشاركة  ما يزيد عن 20 من صاحبات الأعمال من مختلف محافظات مصر.

ومن جانبه أوضح بيتر فان غوي- مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر أنه لقد أظهر تقرير منظمة العمل الدولية "تقييم تنمية ريادة الأعمال النسائية في مصر"، الذي نشر في عام 2017، أن 7٪ فقط من سيدات الأعمال يتمكنّ من بيع منتجاتهن خارج مصر وأن الوصول إلى الأسواق يُعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها النساء صاحبات الأعمال عموماً. حيث أوصى التقرير بوضع وتنفيذ برنامج للتدريب على التصدير والمشورة للأعمال القابلة للتصدير المملوكة للنساء.

وفي هذا الصدد، نظم مشروع منظمة العمل الدولية "الطريق إلى الأمام بعد الثورة: العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس" - والذي تموله وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية- هذا التدريب بهدف تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجال التصدير. حيث تناول التدريب بشكل أساسي القواعد واللوائح المختلفة التي تحكم عملية التصدير؛ أساسيات بحوث التسويق للتصدير؛ الوثائق الرئيسية المطلوبة لاستكمال إجراءات التصدير، الخدمات المقدمة من مختلف المنظمات العاملة في قطاع التصدير؛ بالإضافة إلى خطوات وإجراءات للمشاركة في المعارض التجارية الإقليمية والدولية.

وفي سياق متصل أكدت بدرة علاوة، مديرة المشروع على أنه "يشكل التعاون الحالي بين منظمة العمل الدولية وهيئة تنمية الصادرات المصرية في تنظيم هذه الدورة خطوة نحو تعزيز وتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى تعزيز فرص التصدير لدى المشاريع المملوكة للنساء في مصر".

جدير بالذكر أن مركز تدريب التجارة الخارجية هو هيئة مستقلة لا تهدف للربح تتبع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، بهدف تعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية. وهو مكلف، من بين أمور أخرى، بتوفير خدمات التدريب لتطوير وتعزيز مهارات المصدرين في البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة