تفاصيل توقيع سفير اليابان بالقاهرة اتقافية مع «تكاتف» لتطوير البيئة التعليمية بالمدراس

الخميس، 22 مارس 2018 01:52 م
تفاصيل توقيع سفير اليابان بالقاهرة اتقافية مع «تكاتف» لتطوير البيئة التعليمية بالمدراس
السفير الياباني في مصر

وقع تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى مصر، والدكتور أحمد شوقى أمين صندوق «مؤسسة تكاتف» للتنمية عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان.

واتفق الجانبان على أنه يجب على الحكومة والمجتمع المدنى أن يعملا معا من أجل السعى إلى الديناميكية والاستدامة فى التنمية الاجتماعية والتعليمية فى البلاد.

وتبلغ قيمة المنحة 270.035 دولار أمريكى مقدمة من حكومة اليابان إلى مؤسسة تكاتف للتنمية بغرض تحسين البيئة التعليمية فى مدرسة ابتدائية بإمبابة بالجيزة، وستستخدم المنحة لرفع مستوى المرافق الرياضية للمدرسة، وكذلك لتزويد المعلمين والطلاب والمجتمع المحلى بأنشطة وتدريبات متنوعة، بما فى ذلك برنامج أباكس لتشجيع مهارات التعليم لدى الأطفال.

وقال السفير اليابانى، إن هدف التعليم لا ينبغى أن يقتصر على اكتساب المعرفة الأكاديمية فقط، بل أيضا تعزيز روح الإبداع لدى الفرد وتنمية الأخلاق والقيم والتعاطف، مؤكدا على أن توفير بيئة تعليمية آمنة وفرص نشطة للتعلم ومعلمين مؤهلين هى مفتاح تحقيق هذا النوع من التعليم الجيد فى مصر.

ويتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح «المساعدات  اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان"، والذى يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية فى مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهنى، وبدأ تطبيق هذه المنح فى مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالى 164 مشروعا بقيمة تقارب 8.6 مليون جولار أمريكى».

 

السفير اليابانى فى القاهرة و أمين صندوق مؤسسة تكاتف

 
جانب من توقيع الاتفاقية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق