مسابقات got Talent بالجامعات: «أدينا بنحلم ونجرب ورانا إيه»

الخميس، 22 مارس 2018 03:38 م
مسابقات got Talent بالجامعات: «أدينا بنحلم ونجرب ورانا إيه»
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

 
حُلم فمحاكاه فعله يصبح حقيقة، هذه كانت كلمات منظمي مسابقة sience got talent بكلية العلوم بجامعة عين شمس، والتي تأتي على غرار مسابقة Arab got Talent، لاكتشاف المواهب الغنائية والتمثيلية والعلمية والرياضية أيضا.
 
مسابقات got talent غزت الجامعات المصرية خلال الفترة الماضية، أملا وسعيا من الطلاب في أن يتم اكتشاف موهبتهم وتخرج من بين جدران الجامعة إلى الشاشات والجمهور المصري العربي.
 
خلال العامين الماضيين نظمت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنى سويف عدة مسابقات لاكتشاف المواهب بعضها أحدث ضجيجا بسبب حضور عدد من نجوم الفن والثقافة، والبعض الآخر تم كأنه لم يكن.
 
كلية العلوم بجامعة عين شمس نظمت اليوم حفل لاكتشاف الموهوبين من طلاب الكلية في كافة المجالات الفنية والعلمية والرياضية ويأتي الحفل برعاية عميد الكلية أحمد عبده اسماعيل وتنظيم اتحاد طلاب كلية العلوم. 
 
امتلأت القاعة بالمتسابقين كل منهم يستعد للوقوف على المسرح أمام مئات المتفرجين من طلاب الجامعة، ويشاركه المسرح اللجنة التحكيمية التي تتكون من 3 أفراد، يقضي كل متسابق نحو 3 دقائق على المسرح يعرض موهبته، ومن خلال حماس الجماهير التصفيق تحدد اللجنة مصير الطالب. 
 
وكانت قيمة الجوائز بين مبلغ 500 جنيه للحاصل على المركز الأول، و300 جنيه للمركز الثاني، و200 جنيه للمركز الثالث. أحد الطلاب المشاركين في التنظيم قال لـ صوت الأمة، إنه وزملائه يحلمون بوصول مواهبهم للمخرجين والمثقفين والفنانيين ليمنحوهم فرصة التدريب والمشاركة. وتابع قائلًا: «أدينا بنحاول وبنجرب ورانا إيه، لو حد اكتشفنا يكون عظيم ولوم متمش أدينا عملنا اللي علينا».
 
رغم الامكانيات البسيطة والمكافأت الرمزية، إلا أن شباب الجامعات لا يكفون عن طرق كافة الأبواب سواء بالمحاكاة أو بالتقدم للمسابقات الأصلية، ليحققوا حلمهم في صناعة شهرة ومجد لهم.
 
يذكر أن المسابقة تم تنظيمها على غرار البرنامج الأمريكي America’s Got Talent، الذي تم تقديمه في أمريكا كتجربة أولى للبرنامج، ويقدم الأمريكيين استعراضات ومونولوج كوميدي وسحر وغناء وشعر ورقص، ويعتبر البرنامج الذي بدأ في مايو 2006 أحد أكثر البرامج مشاهدة حول العالم، وهو ما أدى إلى عمل شبكة MBC إصدار عربي تحت اسم Arab's Got Talent، بدأ في يناير 2011، وفاز في الموسم الأول الشاعر المصري عمرو قطامش.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة