طوارئ بالمحافظات استعداد للانتخابات الرئاسية.. أسوان تخصص 70 سيارة مينى باص.. والإسكندرية توفر 66 أتوبيسا لنقل القوات القائمة على التأمين

الجمعة، 23 مارس 2018 06:00 ص
طوارئ بالمحافظات استعداد للانتخابات الرئاسية.. أسوان تخصص 70 سيارة مينى باص.. والإسكندرية توفر 66 أتوبيسا لنقل القوات القائمة على التأمين
الاستعداد للانتخابات الرئاسية
عبداللطيف هيبه

أيام قليلة تفصلنا عن موعد بدء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 26، و27، و28، من شهر مارس الجاري، والتي تشهدها منافسة قوية بين المُرشحين، عبد الفتاح السيسي رمز "النجمة"، وموسى مصطفى موسى رمز "الطيارة"، لذلك نجد العديد من المحافظات تعقد اجتماعات طارئة لتوفير كافة الإستعدادات والإجراءات اللازمة في العملية الانتخابية.


محافظة جنوب سيناء
عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم اجتماعا أمنيا بمقر مركز العمليات والأزمات لوضع الترتيبات النهائية للانتخابات الرئاسية.

وناقش "المحافظ" ضرورة عمل بوابة للرجال، وأخرى للسيدات، وعدم اختلاطهم اثناء الدخول أو الخروج وضرورة توعية المواطنين بالمشاركة الانتخابية، وحشد الجماهيرامام الصناديق للادلاء باصواتهم واختيار مرشحهم بكل حرية، وأكد فودة أن اجمالى عدد الناخبين بجنوب سيناء بلغ 101الف ناخب وناخبة بعد اضافة من قامو بتغيير موطنهم الانتخابى، بالإضافة إلى إطمئنانة على توافر مولدات الكهرباء الاحتياطية بكافة المقرات الانتخابية وكولديرات للمياة وتوافر مراوح فى كل اللجان .

وطالب ضرورة تواجد مكبرات الصوت بالشوارع وإذاعة الاغانى الوطنية لحث المواطنين على المشاركة .

محافظة أسوان
وفي محافظة أسوان أكد اللواء مجدى حجازى، أنه سيتم تخصيص 70 سيارة مينى باص وميكروباص كوسائل انتقال للمواطنين المقيمين فى القرى البعيدة والمناطق النائية وأطراف المدن وكبار السن والسيدات، لتخفيف مشقة التوجه إلى اللجان الانتخابية.

وأضاف أنه سيتم تركيب مظلات لحماية الناخبين من إرتفاع درجات الحرارة مع توفير المقاعد والمبردات ووسائل التهوية ، بجانب المولدات الكهربائية الاحتياطية تحسباً لحدوث أي انقطاع في الكهرباء سواءً أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز، بالإضافة إلي رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لإستقبال أى حالات طارئة، مشدداً على ضرورة تكاتف وتعاون كل الجهات المعنية، لتوفير كافة السبل والإمكانيات اللازمة لتهيئة المناخ الملائم أمام الناخبين.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان، مع القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية ،علاوة على رؤساء المراكز والمدن في إطار استعدادات محافظة أسوان للاستقبال والتجهيز الجيد للإنتخابات الرئاسية 2018 والتى ستنطلق الأسبوع القادم وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطى حقيقى من خلال تحويل محيط مقار اللجان إلى مشهد احتفالى كبير.

وقال "المحافظ"، إنه سيتم توزيع 61 سيدة بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة على اللجان الانتخابية للسيدات، وذلك من أجل مساعدة قوات التأمين فى إجراءات دخول السيدات لمقار اللجان الإنتخابية.

محافظة الشرقية
أما في محافظة الشرقية أكد محافظ الشرقية  اللواء خالد سعيد، أنه تم الانتهاء من كافة الإستعدادات النهائية للإنتخابات الرئاسية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الإحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت لافتا إلى أن إجمالي عدد الناخبين يصل إلى  4 مليون و132 ألف و 628 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركز انتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1149 لجنة فرعية .

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المتابعة الدورية لبحث التجهيزات والاستعدادات النهائية لإنتخابات الرئاسة لعام 2018، حيث أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والإطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طاريء وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الانتخابات على مدار الثلاث أيام والمقرر إجراؤها منتصف الإسبوع المقبل، بالإضافة إلى توفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ، وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة، وموضحا ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن .


محافظة كفر الشيخ
وناقش المجلس التنفيذي الشهرى لمحافظة كفرالشيخ، برئاسة المحافظ اللواء السيد نصر، الاستعدادات النهائية للإنتخابات الرئاسية،كما ناقش الاجتماع برئاسة المحافظ، القرارات والموضوعات الهامة والمشروعات، مشدداً برفع درجة الاستعداد حتى الإنتهاء من العملية الانتخابية، بعد أن تمت مراجعة جميع احتياجات وأدوات العملية الانتخابية، مع انعقاد دائم لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالمراكز والمدن، قائلاً: "كفرالشيخ جاهزة للإنتخابات الرئاسية 2018".
 

محافظة الإسكندرية
فيما قامت محافظة الإسكندرية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا للانتخابات الرئاسية فقد شكل المحافظ  الدكتور محمد سلطان لجنة تختص بالاعداد و الإشراف على جميع الأعمال الخاصة بالعملية الانتخابية، وتم عقد العديد من المؤتمرات التنسيقية الخاصة بالعملية الانتخابية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وبحضور كافة الجهات المعنية و الأمنية والسيادية.

وعقد المحافظ اجتماع موسع بكافة الجهات المعنية لتوفير كافة المتطلبات اللازم توافرها لتيسير العملية الانتخابية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإتخاذ الاجراءات اللازمة كلا فيما يخصه، حيث سيتم توفير جميع المتطلبات بالمقار التابعة لها وتجهيز الاعاشة اللازمة لقوات التأمين، وتوفير 66 اتوبيس لنقل القوات القائمة على التأمين وكذا الدفع باتوبيسات كافة المناطق للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية، مشددا على رؤساء الأحياء كلا في نطاق اختصاصه بتوفير مركز اغاثة كامل في نطاق كل حي ومركز ومدينة برج العرب وتوفير مظلة وكراسي أمام كل مقر انتخابي بالاضافة إلى متطلبات التأمين.


محافظة دمياط
وفي محافظة دمياط تفقد اللواء مجدى أبو العز مدير الأمن كافة الإدارات والأقسام الشرطية للوقوف على خطتها لتأمين الانتخابات الرئاسية.

وأكد في تصريحات صحفية، أنه قام بزيارة شرطة النجدة للوقوف على خطتها وكذلك إدارة المرافق لرفع جميع الاشغالات القريبة من اللجان وكذلك إدارة الحماية المدنية التى تم التأكيد على تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة المتمثلة فى تعقيم مقار اللجان الانتخابية قبل تسليمها لعناصر الجيش التى ستتولى تأمينها من الداخل من خلال تمشيط المدارس التى تم اختيارها لتكون مقارات انتخابية حيث سيقوم ضباط مكافحة المفرقعات بتعقيم اللجان بإستخدام المعدات والكلاب البوليسية المدربة، وأضاف أنه زار إدارة مرور دمياط للتأكيد على دورها فى إخلاء الشوارع المحيطة بمقارات اللجان الانتخابية ومنع وقوف السيارات بمحيط اللجان وتحديد خط سير نقل الصناديق الانتخابية لتأمينها.

وتابع أنه سيتم تأمين لجان متابعة سير الانتخابات بالمحاكم الابتدائية والجزئية بالمحافظة فضلا عن  تأمين مستلزمات العملية الانتخابية ومطبوعاتها وأوراقها وأماكن وجودها وأثناء نقلها من أماكن طباعتها وحتى تسليمها للجان وأثناء نقلها للجان الفرعية، وتسليمها للجان العامة والهيئة الوطنية للانتخابات.

 


محافظة السويس
وفي محافظة السويس عقد اللواء أحمد محمد حامد اجتماعًا لأعضاء لجنة الاستعداد للانتخابات الرئاسية، بحضور اللواء محمد جاد مدير امن السويس، والمستشار مجاهد علي مجاهد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة، والعميد أمجد محمد ممثل للجيش الثالث الميداني، وخالد سعداوي سكرتير عام مساعد للتأكيد على سرعة الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الانتخابات.وعرض خطة الجيش الثالث الميداني لتأمين الانتخابات الرئاسية بالمحافظة  والأماكن الانتخابية، وتوفير عربة إسعاف لكل حي واستعداد المستشفيات لاستقبال أي حالة طارئة بالإضافة الى توفير مولدات كهربائية احتياطية والتأكيد على صلاحية خطوط التليفونات الأرضية وأعمال النظافة في محيط اللجان الانتخابية وتأمين الأهداف الشرطية والأقسام وتكثيف التأمين على الأهداف الحيوية بالمحافظة وشركات البترول والتأكيد على التواجد المروري وتوفير سيارة إطفاء بكل قسم.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م