حكاية الأغاني الانتخابية.. من "بشرة خير" لـ "أبو الرجالة"

الجمعة، 23 مارس 2018 08:00 ص
حكاية الأغاني الانتخابية.. من "بشرة خير" لـ "أبو الرجالة"
حمله انتخابيه
كتب- محمد أبو ليلة

 
 
ساعات قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في أيام الـ 26 و27 و28 من مارس، المرشح عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشح حزب الغد موسى مصطفى موسى، لكنه في هذا السباق الرئاسي لا صوت يعلو فوق صوت الأغاني الانتخابية التي اختارها أصحابها من أجل تشجيع الناخبين على المشاركة في هذه العملية الانتخابية.
 
 
 
 
أبو الرجولة
 
أخر تلك الأغاني التي لاقت استحسانا من الناس فور نزولها، أغنية "أبو الرجولة"، التي يغنيها المطرب الشعبي حكيم، والتى تدور كلماتها حول معدن الشعب المصرى الأصيل الذى يقف بجانب بلده وقت الأزمات ولا يتخلى عنها، وتحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، كما تتحدث عن المرأة المصرية التى دائما ما تتواجد فى الصفوف الأولى دفاعا عن بلدها .
 
وقالت كلمات الأغنية "ابن البلد والشهم يبان، فى وقت عوزة سيد الجدعان، سداد وضهر لبلده أمان، اسمع وخد منى"، وهذه الأغنية من إخراج أحمد الجندى وكلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع إسلام شيبسى وميدو مزيكا، وتم تصويرها فى أماكن متفرقة من القاهرة ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد ومصر الجديدة وشارع جامعة الدول العربية.
 
 
شعبولا
 المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم هو الأخر كانت له أكثر من أغنية شعبية لتأييد الرئيس السيسي، لكنه خلال اليومين الماضين طرح أغنية جديدة فور وصوله إلى ميدان مصطفى محمود، للمشاركة فى حضور المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى ينظمه النائب عبد الرحيم على عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية. 
 
 
وغنى شعبان عبد الرحيم خلال المؤتمر عدد من الأغاني الوطنية كانت أهمهم "صوتك فى الانتخابات مبقاش مجرد صوت صوتك بيحمى الوطن وصوتك حياة أو موت ، انزل علشان تبنيها بلدك عشمانة فيك انزل علشان حضورك حمايه ليها وليك".
 
وتفاعل آلاف المواطنين المشاركين فى حضور المؤتمر مع المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم مرددين هتافات "تحيا مصر وبنحبك ياسيسى".
 
 
 

 
بشرة خير
وتعتبر أغنية بشرة خير لحسين الجسمي وتلحين عمرو مصطفى وكلمات أيمن بهجت قمر،أهم الأغاني الانتخابية، حيث دعت المواطنين للنزول للتصويت بانتخابات الرئاسة في جمهورية مصر العربية يومى 26 و27 مايو عام 2014. وقيل بأنها أصبحت الأغنية الرسمية لمؤيدي السيسي، إلى جانب أغنية تسلم الأيادي.
 
وتم تصنيف الأغنية ضمن أفضل 100 كليب مشاهدة حول العالم بأكثر من 242 مليون مشاهد من يوم طرحها عبر قناة حسين الجسمي الخاصة في موقع اليوتيوب، وحصلت أغنية الجسمي على أكثر من 5 مليون مشاهدة على يوتيوب في خمسة ايام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق