"داعش وأردوغان يحاربان التاريخ".. تركيا تستهدف موقعا أثريا بعفرين.. وقيادي كردي يهاجم روسيا

الخميس، 22 مارس 2018 10:18 م
"داعش وأردوغان يحاربان التاريخ".. تركيا تستهدف موقعا أثريا بعفرين.. وقيادي كردي يهاجم روسيا
عفرين
كتب أحمد عرفة

لم يتوقف الانتهاك التركي على مدينة عفرين، في قتل المدنيين فقط، بل تطور أيضا إلى استهداف المواقع الآثرية السورية، حيث لم تختلف ممارسات الجيش التركي عن ممارسات تنظيم داعش الإرهابي.

 

وقالت  وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن طائرات تركية استهدفت موقعا أثريا مسيحيا مدرجا على لائحة التراث العالمى لليونسكو وألحقت به أضراراً جسيمة، فى إطار العملية التى تشنّها أنقرة فى منطقة عفرين فى شمال سوريا، وفق ما أفادت المديرية العامة السورية للآثار.

ونقلت الوكالة السورية عن المدير العام للآثار والمتاحف فى سوريا محمود حمود، تأكيده  أن القصف الذى تعرّض له موقع براد الأثرى الواقع 15 كلم جنوب مدينة عفرين، والمسجل على لائحة مواقع التراث العالمى "اليونسكو" منذ عام 2011، أدى إلى تدمير الكثير من المبانى الأثرية المهمة، موضحا أن المواقع التى تعرضت للقصف هى "ضريح القديس مارون شفيع الطائفة المارونية، وكنيسة جوليانوس التى تضم الضريح وتعد من أقدم الكنائس المسيحية فى العالم" وتم إنشاؤها نهاية القرن الرابع للميلاد.

 

وحول أوضاع عفرين، انتقد صالح مسلم الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديموقراطى روسيا، قائلا إنها أعطت الضوء الأخضر لتركيا لشن عملية عسكرية فى منطقة عفرين السورية، وأن هذا ما كان يمكن أن يحدث بدون موافقة موسكو، موضحا أن تركيا ما كان يمكن أن تنجح فى عمليتها بدون دعم روسى.

فيما اتفقا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكى دونالد ترامب اتفقا خلال مكالمة هاتفية اليوم الخميس على علاج القضايا الحساسة التى شوهت العلاقات بين البلدين الحليفين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة