هذه رسائل قطر من إعلانها قائمة بشخصيات إرهابية

الخميس، 22 مارس 2018 10:25 م
هذه رسائل قطر من إعلانها قائمة بشخصيات إرهابية
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

ردود أفعال واسعة، أثارها قرار قطر خلال الساعات الماضية، بإدراج عدد من الشخصيات ضمن قوائمها الإرهابية، في ظل أن بعض تلك الشخصيات شملها القوائم الإرهاب التي أعدها الرباعي العربي منذ شهور.

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن إصدار قطر قائمة للإرهاب جاء بعد تلويح أمريكي بأنها ستقطع علاقاتها بالدول التي تدعم الإرهاب، خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لواشنطن.

 

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، لـ"صوت الأمة"،  قطر تريد أن تبعث برسالة بأنها تستجيب للضغوط ولديها حسن نوايا ولكن الدولتان لا يدخلون في صلب الموضوع والموضوع هو الإخوان، فالأمريكان يريدون مسك العصا من منتصفها و يقفون على مسافة واحدة بين الخصمين.

 

وأشار القيادي السابق بجماعة الإخوان، إلى قطر أحد أذرع المشروع الأمريكي في الشرق الأوسط ولكن في ذات الوقت علينا أن نقتنص فرصة الإطاحة بتيلرسون واستثمار المناخ السياسي المتاح بعد التغيرات التي قام بها ترامب داخل إدارته.

 

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، اعتبر أن القائمة التي أعلنتها الدوحة مؤخرا، تعد رضوخ لأحد مطالب الرباعي العربي وصنفت عددًا من الأشخاص والكيانات على لوائح الإرهاب، خاصة أنها تضمنت اسم عبد الرحمن النعيمي.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن "لائحة الإرهاب" التي أعلن عنها الرباعي العربي ضمت القطري عبدالرحمن عمير راشد النعيمي، بالإضافة إلى جمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة، وهما متواجدان في القائمة القطرية أيضا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة