سامح عاشور عن تحصيل "القيمة المضافة": تتم في صورة طابع خلال الفترة المقبلة

الجمعة، 23 مارس 2018 01:07 ص
سامح عاشور عن تحصيل "القيمة المضافة": تتم في صورة طابع خلال الفترة المقبلة
سامح عاشور
على الديب

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، عن توقيع ملحق لبروتوكول النقابة مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب بشأن تحصيل ضريبة القيمة المضافة، في صورة طابع بذات القيم التي نص عليها البروتوكول، وسيتم توزيعه خلال الفترة المقبلة.
 
ونوه "عاشور" خلال كلمته بافتتاح مقر محامين روض الفرج، الخميس، بأن ضريبة القيمة المضافة قانون لا تملك النقابة منعه، ولكن أقمنا برفع دعوى بعدم دستورية القانون أمام محكمة القضاء الإدارية، ووقعنا البروتوكول للحد من أضراره على المحامين.
 
وأضاف: "أوقفنا إصدار اللائحة التنفيذية لمدة شهور، وعقدت اجتماعات مع وزير المالية ورئيس مصلحة الصرائب، وقدرت الضريبة بقيمة مقطوعة 20 جنيها تدفع عند قيد الدعوى بالمحاكم الجزئية والجنح، و40 جنيها لقضايا الابتدائي وجنح المستأنف، و60 جنيها لقضايا الاستئناف، و200 جنيه تحت الحساب لقضايا النقض".
 
وأوضح "عاشور"، أن البروتوكول ألغى مسئولية الإخطار الشهري وجريمة التهرب الضريبي، نتيجة لتحصيلها من المنبع، وتعذرت الجهة المسئولة عن التحصيل ولم تقم به خلال فترة ماضية.
 
وذكر "عاشور"، أنه عند تقديم مأمورية الضرائب في رأس غارب محاضر ضد عدد من المحامين، تواصل مع وزير المالية وسحب جميع البلاغات، وأكد التزامه بالبروتوكول الموقع مع النقابة لتحصيل الضريبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة