قرارات ترامب الأخيرة.. الإخوان تعاني في واشنطن

الجمعة، 23 مارس 2018 10:34 ص
قرارات ترامب الأخيرة.. الإخوان تعاني في واشنطن
محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

 

 

جاء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إقالة مستشاره للأمن القومي إتش. ار. ماكماستر، وتعيين جون بولتون السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة  ليزيد الضغوط على قطر من جديد، خاصة أن الأخير لديه مواقف ضد إيران وحلفاءه التي تعد قطر أبرزهم.

 

من جانبه أكد هشام النجار، الباحث الإسلامي، أن جميع القرارات الأخيرة، والتغييرات التي أحدثها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا تصب في غير صالح الجماعة بدءا من تعيين مايك بومبيو وزيرا للخارجية الأمريكية، وبعدها تعيين جون بولتون، مستشارا للأمن القومى الأمريكي.

 

 وأضاف الباحث الإسلامي، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه من المتوقع لأن تنعكس سلبا على أوضاعها وإلى مزيد من الضغوط على داعميها بما يهيء مناخ تصنيفها كمظمة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت صحيفة "العرب" اللندنية، أكدت أن بولتون أحد أشد المعارضين للاتفاق النووي الإيراني الذي وقعته القوى الكبرى في يوليو العام 2015 لمنع إيران من حيازة قنبلة نووية، موضحة أ،ه مع تعيين جون بولتون، سيكون فريق ترامب للسياسة الخارجية الأكثر تحفظا وإيديولوجية والأقل براغماتية في الذاكرة الحديثة، في وقت تتطلب فيه التحديات على الساحة الدولية الحزم ولكن أيضا مرونة وبراغماتية".

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م