لو غاوي وهويتك التصوير الفوتوغرافي .. أوضاع الصحيحة لإلتقاط صور احترافية

الجمعة، 23 مارس 2018 07:00 م
لو غاوي وهويتك التصوير الفوتوغرافي .. أوضاع الصحيحة لإلتقاط صور احترافية
اوضاع التصوير
كرستين سامى

جميع الفنون تلقي رواجا عند الموهوبين في كل فرع بها ، ومنها فن التصوير الفوتوغرافي ويحتاج لاحترافية من يقوم بالتقاط الصور، فليس كل من يمتلك كاميرا يدعى بالمصور المحترف ، لأن التصوير فن وله قواعد وأسس مثل الرسم والنحت.
 
كما أن التصوير هواية أيضاً ولكن إذا ما رغبت في احتراف المهنة عليك بالدراسة والتدريب الجيد ، ودراسة زوايا التقاط الصور ضرورية لإخفاء العيوب وإظهار جمال المكان وجمال الشخص لأن الصور تبقى ذكرى لصاحبها  والأماكن والمناسبات، لذلك تعرف على الأوضاع المناسبة للتصوير ليتم التقاط صورة حلوة من المصور وللشخص الذي تلتقط له الصورة .
 
1- خلى ذقنك للأمام :
يجب ألا يميل الشخص رأسه للأمام وأن تكون الرقبة ظاهرة ، ووضع رأسك للأمام عند إلتقاط الصورة ، حتى تشعرى بأن الرقبة انحف ، كما أنها ستعطي شكل أحلى للصورة كلها بشكل عام.
 
1
 
2- تربيعه اليد :
عندما تميل برأسك دون خفض منطقة الكتفين سيظهر شكل الصورة مصطنع ، كما أن تربيعة اليد  تخفى شكلك فى الصورة ، فيجب الوقوف بزاوية بالجنب والذراعين للأسفل وبعيدة قليلاً عن الجسد ، حتى تظهر الرقبة انحف وتحدد الخطوط العريضة للجسم.
 
2
 
3- وضع الظهر:
الجلوس بانحناء على الكرسي سيقصر على شكل الرقبة كما أنها ستضيف وزن لمنطقة الوسط ، فيجب الجلوس على الكرسى والظهر مفرود والأكتاف إلى الوراء وعدم الإستناد على الكرسى ، وحتى تحددى شكل جسدك لفى جسدك للجنب فى اتجاه الكاميرا.
 
3
 
4- غيرى الزاوية :
الجلوس فى مواجهة الكاميرا ستظهر الساقين بشكل ضخم ومربع ، وذراعين اقصر ، فيجب تغير زاوية التصوير ولف الجسد بعيدا عن الكاميرا وعدم وضع الساقين مواجهين للكاميرا ، لف الجسد للجنب وأرفعى ساق عن الأخرى فالوضع ده سيظهرك بشكل أحلى وأكتر رشاقة.
 
4
 
5- وضع الذراعين :
 
من افضل الوضعيات أثناء الجلوس شكل «الساعة الرملية»  وضع الساق على الأخرى ، والكوعين مستندين على الساق الأعلى  ، ووضع اليد مرفوعة في شكل عمودي والتانية تحت بشكل أفقي ، لخلق خطوط بصرية أنيقة للوجه وبيسلط الضوء على وشك ومظهرك كله بشكل عام.
 
5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة