رسميا.. بوتين رئيسا لروسيا بنسبة ساحقة.. والكرملين يكشف خططه داخل موسكو وأوروبيا

الجمعة، 23 مارس 2018 03:41 م
رسميا.. بوتين رئيسا لروسيا بنسبة ساحقة.. والكرملين يكشف خططه داخل موسكو وأوروبيا
بوتين
كتب أحمد عرفة

أعلنت موسكو، رسميا نتيجة الانتخابات الرئاسية الروسية،  بفوز ساحق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتي انتهت الأحد الماضي، في الوقت الذي كشف فيه الكرملين عن سياسة الرئيس الروسي خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقا لما أعلنته لجنة الانتخابات الروسية، فإن فلاديمير بوتين فاز رمسيا، بنتيجة 76.69%، بعدد أصوات 56 مليون و430 ألفا و712 ناخبا، فيما احتل المرتبة الثانية المرشح المعارض عن الحزب الشيوعى بافيل جرودينين، وحصل على 11.77% من أصوات الناخبين، أى 8.659.206 صوتا، بحسب وكالة سبوتنيك.

 

وفي أول كلمة له بعد إعلان لجنة الانتخابات الروسية، النتيجة رسكيا، أكد الرئيس الروسيضرورة تحقيق اختراق في تطوير البلاد، داعيا المواطنين الروس للوحدة، موضحا أن النتائج النهائية التي أعلنتها لجنة الانتخابات تشير إلى أعلى مستوى للتأييد في تاريخ روسيا.

 

ووفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، فإن الرئيس الروسي، رحب بالمجهود الذي بذله الشعب الروسي في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مطالبا الشعب بالعمل على قفزة نوعية لحدوث هذه التغييرات، كما دعا جميع المواطنين وجميع القوى السياسية والاجتماعية إلى الوحدة، حيث أكد أن خدمة مصالح الوطن ورفاهية الشعب يجب أن تكون أساسا للتضامن والعمل المشترك.

من جانبها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية، تأكيده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن يتوقع النتيجة التي حققها في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن النتيجة القياسية التي حققها بوتين في الانتخابات الرئاسية أصبحت مفاجأة حقيقية للرئيس الروسي.

وتابع المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية،:"عندما تتمتع وأنت رئيس للدولة بمثل هذا المستوى من التأييد فإنك تشعر بمستوى المسؤولية لأن كل زعيم يتحمل مسؤولية هذا الدعم"، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم تطوير العلاقات مع العديد من دول العالم، بما في ذلك مع الولايات المتحدة وأوروبا خلال فترة الرئاسة الجديدة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية، أن روسيا والرئيس بوتين يريدان تحسين العلاقات حيث يمكن ذلك، وتطوير وتعزيز العلاقات مع العديد من الدول خاصة مع شركائنا في أوروبا والولايات المتحدة ومواصلة هذا التطوير طالما أن شركاءنا مستعدون لذلك، مؤكدا في ذات الوقت أن  تركيز سياسة بوتين على الشؤون الداخلية لن يؤدي إلى عزلة أكبر لروسيا عن العالم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق