محافظ سوهاج: قافلة طبية وقّعت الكشف على 1600 حالة بقرية العيساوية

الجمعة، 23 مارس 2018 04:19 م
محافظ سوهاج: قافلة طبية وقّعت الكشف على 1600 حالة بقرية العيساوية
الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

تفقد اليوم الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة القافلة الطبية التوعوية البيئيه الشاملة المقامة بقرية العيساوية شرق والتى تنظمها كلية الصيدلة جامعة سوهاج ضمن سلسلة القوافل الطبية التى تنظمها الكلية تحت عنوان "كن عونا".

ومن جانبه أشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج بالمجهودات المبذولة من جامعة سوهاج وكليات الطب والصيدلة والطب البيطري، والتمريض وتعاونهم المستمر مع المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين ودعم المنظومة الصحية والبيطرية بسوهاج.

وأوضح المحافظ أن الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وإمكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج أسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل، وذكر أن تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل إقامتهم في القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة.

ولفت إلى أن القافلة اليوم قامت بأجراء عدد كبير من الكشوف والفحوصات الطبية على المواطنين بالقرية وأن هناك استمرارية فى مثل تلك القوافل على مستوى المحافظة وخاصة القرى الأكثر أحتياجا ونحن الأن فى مرحلة مهمة من تاريخ مصر ويجب على كل مسئول أن يترك مكتبه وينزل إلى الشارع إلى القرى والنجوع ويشعر بما يشعربه المواطن البسيط ويحاول بكل السبل الموجودة والمتاحة أن يقدم له الخدمة ليعلم المواطن أنه دائما فى عين وقلب الحكومة.

أما الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فأكد ان القافلة اليوم قد قامت بتوقيع الكشفت علي ما يقرب من 1600 حالة، و قامت بتحويل بعضها الي المستشفي الجامعي لاجراء بعض الفحوصات والاشعة اللازمة وان هذه القافلة احدي الخدمات التي تقدمها الجامعة إلى المجتمع الخارجي، إحساسا منها يواجبها نحو الشعب السوهاجي، وحرصا منا ان نصل اليهم في أماكنهم لتقديم الرعاية المتكاملة لهم.

وقال الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية، إن القافلة تشمل التوعية ببعض الأمراض الخطيرة وكيفية الوقاية منها، وعلى رأس تلك الأمراض سرطان الثدى لدى السيدات وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض وأمراض فقر الدم ونقص المناعة المكتسبة، وضغط الدم المرتفع، وذلك من خلال 100 طالب وطالبة من طلاب الاتحاد المصرى  لكلية الصيدلة بسوهاج، والذين تلقوا عدد من الدورات وورش العمل عن كيفية التواصل والتوعية بتلك الأمراض، وتقوم تلك المجموعات بالتوعية داخل المنازل والتجمعات الجماهيرية بالقرية.

كما أضاف عميد الكلية، أن القافلة الطبية تشمل تخصصات الباطنة والأطفال والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية. كما تشمل القافلة توزيع بعض الملابس والأغطية لبعض الأسر فى إطار التكافل المجتمعى وبمشاركة من أطباء الإدارة الطبية بالجامعة ومعمل التحاليل المتنقل بها وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق