فتحى السباعى: خفض نسبة التوزيع يؤمن مخصصات البنك المركزى

الجمعة، 23 مارس 2018 04:34 م
فتحى السباعى: خفض نسبة التوزيع يؤمن مخصصات البنك المركزى
فتحى السباعى رئيس بنك التعمير والإسكان
أسماء أمين

اختتمت الجمعية العامة لبنك التعمير والإسكان عن عام 2017 جدول اعمالها بالموافقة على 10 بنود من أصل 11 بندا، يتضمن التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك في 31/12/2017 ، والموافقة على القوائم المالية المستقبلة والمجمعة عن السنة المالية المنتهية في 13/12/2017.

كما أقرت الجمعية التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة وتجديد تعيين مراقبى الحسابات، مع تعليق بند توزيعات المساهمين لحين إعادة العرض على البنك المركزى .

 

وشهدت الجمعية العامة هذا العام اعتراض من المساهمين للبند الخاص بشأن توزيعات المساهمين والذى اقر فيه تخفيض نسبة توزيع الأرباح و"المعلن عنها مسبقا بإعلان جدول اعمال الجمعية العمومية" من 250 قرشاً الى 15 قرشاً للسهم، وبناءاً عليه فقد تم ارجاء هذا البند لحين إعادة العرض على البنك المركزى المصرى على ان يتم دعوة جمعية عامة عادية أخرى لاعتماد توزيعات المساهمين وفقاً لما ينتهى اليه مجلس الإدارة والبنك المركزى .

 

وأكد فتحى السباعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اثناء انعقاد الجمعية، أن البنك المركزى هو الرقيب على البنوك، ولقرارته دائما مبرراتها التي تصب في مصلحة العملاء والمساهمين.

وأضاف، أن قرار المركزى الخاص بتخفيض نسبة التوزيع يسعى إلى تأمين مخصصات البنك حماية لحقوق مودعيه، بالإضافة إلى تقوية المركز المالى للبنك وخاصة بالنسبة لمتطلبات الخاصة بـ(أى كاب) والمعايير الجديدة " IFRS9 " .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق