المنظمات الدولية توجه جرس إنذار لأردوغان: توقف عن تجاوزاتك

الجمعة، 23 مارس 2018 04:59 م
المنظمات الدولية توجه جرس إنذار لأردوغان: توقف عن تجاوزاتك
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت المنظمات الدولية، توجه جرس إنذار لأنثرة بسبب سياساتها المعادية للمنطقة سواء العربية أو محيط منطقة شرق البحر المتوسط، وتهديدها لقبرص واليونان.

 

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية، أن الاتحاد الأوروبي، دعت تركيا لوقف جميع الأنشطة غير القانونية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، وتطبيع علاقاتها معها واحترام حقوقها السيادية فى استكشاف مواردها الطبيعية واستغلالها وفقاً للقانون الأوروبى والقانون الدولي.

 

وأدان المجلس الأوروبي، تصرفات أنقرة في شرق البحر المتوسط وبحر إيجة ويؤكد تضامنه الكامل مع قبرص واليونان، مؤكدا قلقه البالغ إزاء استمرار احتجاز مواطنى الاتحاد الأوروبى فى تركيا، بما فى ذلك الجنديين اليونانيين، ودعا إلى حل سريع وإيجابى لهذه القضايا فى حوار مع الدول الأعضاء.

وفي سياق فضح جرائم قطر، كشفت منظمة الأمم المتحدة عن جرائم جديدة للقوات التركية في عفرين، مؤكدة أن هناك ما بين 50 و70 ألف شخص فى مدينة عفرين بشمال سوريا بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ولافتة إلى أنه حسب المعطيات، لا يزال فى عفرين ما بين 50 و70 ألف شخص بحاجة إلى مساعدات، ونحو 167 ألف شخص نزحوا من عفرين جراء العمليات القتالية و137 ألفا منهم موجودون فى تل رفعت والبلدات المجاورة.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق