امتلك السيطرة والقيادة وخليك صاحب كاريزما.. ثق بنفسك

السبت، 24 مارس 2018 10:00 ص
امتلك السيطرة والقيادة وخليك صاحب كاريزما.. ثق بنفسك
ياسمين أحمد

الشخصية القيادية هي من الشخصيات المهمة على مستوى الأسرة، وليس من الضروري أن يكون الشخص قياديا لتوليه منصب أو مركز مهم، فرب الأسرة لابد أن يكون مسيطر بالمعنى الإيجابي، لكن للأسف هناك الكثير لا يمتلكون هذه الشخصية، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة حيل بسيطة لحل هذه المشكلة وهي كالآتي:

كن واثقا

هذه الخطوة لا علاقة لها بمعرفة ما تقوم به فعليا، فطالما كنت واثقا من نفسك، لن يشك بك أحد أو يطرح عليك الأسئلة، يميل الناس بطبيعتهم إلى الافتراض وعندما يجدونك تتصرف وكأنك تفهم ما تقوم به، سوف يفترضون ذلك عنك، لذلك إن كنت واثقا من نفسك، سوف يفترض الناس بطبيعة الحال أنك تعرف ما تقوم به.

كن حازما وحليما في الوقت نفسه

بما أنك من يقود فإنك بحاجة إذن إلى إرساء القواعد و الحدود، الأمر متروك لك أن تحدد النظام و الإيقاع وترجيح العقل فيما يخص الوضع القائم.

كن خبيرا

لا توجد مشكلة في أنك تقول لا أعرف، لكن تكرار قول ذلك ردا على كل سؤال يوجه إليك هو ما يعد مشكلة فعلا، حينما لا تعرف شيئا، ابحث له عن إجابة، كن خبيرا في الأشياء التي تحتاج أن تكون ملهما بها، وسوف تحصل على جميع الأجوبة في النهاية.

كن حاسما

عليك أن تعرف دورك دائما، حيث سيكون هناك أوقات يتحتم عليك فيها اتخاذ القرار بنفسك، وأوقات تقوم فيها بإعطاء الفريق الوقت للتوافق في الآراء، احترم أتباعك ماذا يمكن أن يحدث إذا كنت تستخدم سلطتك ضد آرائهم؟ .

راعي اتباعك

فقط لأنهم ليسوا قادة لا يعني أنهم أغبياء، سوف يكونوا قادرين على استنتاج ما إذا كنت طيبا حقا وتهتم بهم بصدق أم لا.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق