أمناء الشرطة.. "مش كلهم حاتم"

السبت، 24 مارس 2018 08:00 ص
أمناء الشرطة.. "مش كلهم حاتم"
أمناء شرطة
علي الديب و أحمد رجب الضبع

لم يغب أبدا رجال الشرطة المصرية عن اللحظات المهمة التي عاشها المصريون على مدي تاريخهم الحديث، فمنذ نشأة هيئة الشرطة التي وضع لبنتها الأولى محمد علي تحت اسم ديوان الوالي في عام 1805 لضبط الأمن في العاصمة، والتى تم تعديل اسمها بعد ذلك إلى نظارة الداخلية عام 1879، حتى استقر باسم وزارة الداخلية في عام 1914، وكان أول وزير للداخلية بالمسمى الجديد وقتها تحسين باشا رشدي، شارك رجال الشرطة بكل وطنية لتحقيق رسالتهم السامية في حماية الوطن والمواطنين، وعاشوا أياما شهدت بطولات للضباط والأفراد، ومواقف لا تزال مضرب المثل في الوطنية والشجاعة والإقدام.

 

ترصد لكم «صوت الأمة» أهم إنجازات وبطولات رجال الشرطة المصرية

أمين شرطة يطارد لص سرق صيدلية بالعجوزة
شهدت منطقة العجوزة بالجيزة، مطاردة بين فرد شرطة وعاطل لاتهامه بسرقة مبلغ مالى من صيدلية بالإكراه، وكشفت التحريات أن الشرطى أثناء فترة راحته اكتشف ارتكاب المتهم الجريمة، فتمكن من مطاردته وضبطه ويدعى "ع.م" 18 سنة عاطل، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

3 أمناء ينقذون طفلا من الموت

نجح 3 أمناء شرطة فى الحفاظ على حياة الطفل، وإنقاذه من موت محقق فى أسيوط بعد سقوطه من الطابق الرابع تمكن الأمناء من الإمساء به قبل سقوطه أرضا، وأكدوا للأهالي الذين تجمعوا بمحيط الحادث وقدموا الشكر للرجال الأمن، أنهم لم يفعلوا سوى الواجب، وأن حياة المصريين جميعا في أعناقهم ومسئولة منهم، مؤكدين أنهم مؤمنين برسالتهم النبيلة، وأن الله اختارهم لإنقاذ نفس طفل برىء، إيماناً منهم بأنه من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.

 

أمين شرطة يتنقذ سيدة من الموت أسفل عجلات قطار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واقعة إنقاذ سيدة من موت محقق في محطة قطار طما بسوهاج، موضحين أن بطل الواقعة أمين الشرطة مدحت موسى الشريف، الذي نجح في إنقاذ السيدة قبل سقوطها تحت عجلات القطار الذي تحرك قبل أن تتمكن من استقلاله بشكل تام.

وأوضح رواد التواصل الاجتماعي، في شهاداتهم عن الواقعة: "أمين الشرطة البطل جري بسرعة ورا القطر، وأنقذ السيدة اللي كانت متعلقة في باب القطر وباقي جسمها مسحوب على المحطة".

واستكمل الرواد شهادتهم قائلين: "تمكن أمين الشرطة، من لفت انتباه سائق القطر الذي استجاب له وأوقف القطر".

حيث قامت السيدة القبطية بعد إنقاذها من الموت بتقديم الشكر لأمين الشرطة هي وجميع الركاب الذين طالبوا بتكريمه على موقفه البطولي.


أمين شرطة يرفض رشوة من راكب أجنبي بمطار القاهرة
رفض أمين شرطة بميناء القاهرة الجوي، رشوة مالية من راكب يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية نظير عدم تفتيش الحقائب الخاصة به.

تبدأ تفاصيل الواقعة اثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على حقائب المسافرين اشتبه أمين الشرطة هيثم صابر من قوة إدارة تأمين الركاب بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والمعين خدمة على جهاز كشف الحقائب بصالة السفر رقم (1)، في وجود أجسام معتمة داخل حقائب أحد الراكب والمتجه للسفر إلى إحدى الدول الأجنبية.

على إثر ذلك قام الراكب بعرض مبلغ مالي على الأمين على سبيل الرشوة نظير عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لتفتيش الحقائب إلا أنه بادر بالإخطار عن الواقعة، وبفتح الحقيبة بمعرفة الراكب عُثر بداخلها على كمية كبيرة من الأدوية خاصة بعلاج الشعر وعلاج الكبد وكمية من لبن الأطفال، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

أمين شرطة يرفض رشوة لتسهيل خروج «توك توك

رفض أمين شرطة، تابع لقسم شرطة جرجا، بسوهاج، رشوة مالية قدرها 5 آلاف جنيهًا، مقابل تسهيل خروج دراجة نارية "توك توك" لـ 3 أشخاص، وتم ضبطهما أثناء عرضهما المبلغ المالي، الذي تم التحفظ عليه.


تكريم أمين شرطة لرفضه رشوة مالية من أحد الركاب
كرم اللواء طه بيومي، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، أمين الشرطة  سليمان عبدالحميد "من قوة إدارة تأمين الركاب" لرفضه رشوة مالية من أحد الركاب عقب ضبطه بأقراص مخدرة أثناء التفتيش، وذلك أثناء قيام الخدمات الأمنية بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى باتخاذ الإجراءات المتبعة لتأمين ركاب إحدى الطائرات.

 

أمين شرطة بمطار القاهرة يرفض مساعدة مهربين مقابل رشوة

أفادت وزارة الداخلية، بأن أمين شرطة من قوة ميناء القاهرة الجوى، رفض رشوة مالية من أربعة أشخاص، لمساعدتهم فى تهريب مبلغ مالى خارج البلاد، ونجحت القوات الأمنية فى ضبطهم.

تمكنت إدارة البحث الجنائى بميناء القاهرة الجوى من ضبط "السيد. أ. أ"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية، سبق ضبطه فى عدة وقائع تهريب أموال، و"يوسف. ن. ى"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، و"كريم. م. ن"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية، و"صلاح. ع. ص"، مقيم بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية، أثناء تواجدهم بساحة انتظار السيارات الملحقة بالميناء حال تقديمهم مبلغ رشوة بإجمالى (5) آلاف جنيه مصرى لأمين شرطة "من قوة إدارة تأمين الركاب" مقابل تسهيل تهريب مبالغ مالية للخارج وضبط مع المذكورين مبلغ 12900 جنيه مصرى من فئة الخمسة جنيهات مخبأة داخل إحدى الحقائب ومغطاة بورق الألمونيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق