طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الندوب .. خل التفاح وصودا الخبز

الأحد، 25 مارس 2018 07:00 ص
طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الندوب ..  خل التفاح وصودا الخبز
خل التفاح - أرشيفية
إسراء سرحان

تلتئم بعض «الندوب» بشكل غير طبيعي، فقد يترك الجرح بعض الندوب التي تكون أكبر من الجرح الأصلي، ويكون لها لون مميز عن الجلد يجعلها أكثر وضوحا، كما أنها تسبب شئ من الألم والحك في المنطقة المصابة، لذلك فهي لا تصبح مشكلة جمالية فقط، بل أيضًا مصدرًا للقلق، حيث أنها يمكن أن تكون نوع من العدوى.

تميل «الندبات» إلى الظهور بعد الحروق أو التدخلات الجراحية أو العدوى أو حب الشباب، كما أنها تميل إلى أن تشكل في الجزء العلوي من الجسم، وخاصة على الأذنين والرقبة والظهر والوجه، لمعالجة هذه الندوب المزعجة، هناك المواد الهلامية والمستحضرات في الصيدليات، أو العلاج بالليزر، ولكن هناك أيضا بعض الطرق الطبيعية،  أكثر نظافة، وذلك وفق موقع «هيلث».

خل التفاح

من المهم أن تختار هذا النوع من الخل وليس غيره، حيث تساعد حموضة وخصائص خل التفاح على تقليل التهيج وحجم الندبة، فعليك صب خل التفاح على المنطقة المتضررة والتدليك بلطف في لمدة 2 دقيقة، ثم اتركها لتجف لمدة 5 دقائق، قم بتكرار العلاج يوميًا لتحسين فعالية العلاج.

صودا الخبز

بالإضافة إلى كونه مقشر رائع، فإن صودا الخبز تقلل أيضا الالتهاب وتطهر الجلد.

مكونات

ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز (20 ج)

6 ملاعق طعام من بيروكسيد الهيدروجين (60 مل)

تجهيز

مزج صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين حتى يكون لديه اتساق

ثم ضعها على الندبة واتركها تعمل لمدة 3-4 دقائق

إذا كنت ترغب في زيادة فعاليته، يمكنك تطبيقه على 4 مرات في اليوم

الألوا فيرا

يستخدم الألوفيرا لمعالجة الآفات، كما انه يمتاز بجودة الترطيب فإذا كنت تعاني من الندوب، فإنه سيساعدك على التخلص منه، قم بغسل المنطقة بالماء الدافئ، ثم قم بفتح ساق الألو فيرا وتطبيق الجل على جلدك، يمكنك تطبيقه عدة مرات كما تريد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق