2914 مواطنا من ذوى الاحتياجات تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال أسبوع بـ 15 مايو

السبت، 24 مارس 2018 01:44 م
2914 مواطنا من ذوى الاحتياجات تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال أسبوع بـ 15 مايو
قافلة طبية

قدمت وزارة الصحة والسكان الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 2914 مواطنا من ذوى الاحتياجات الخاصة «ذوى الاعاقة»، في القافلة نفذتها الأسبوع الماضى بمدينة 15 مايو بحلوان.

وتقدم القافلة خدمات تحويل الحالات لخط نجدة الطفل 16000، وذلك بحسب الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، عن طريق عن طريق عمل بلاغات لهم حتي يتثي متابعة حالاتهم مستقبلاً.

وأشارت إلى أن الخدمات المقدمة فى تخصصات الأطفال والباطنة، فضلاً عن خدمة الكشف والفحص لتخصصات الأنف والأذن والعظام والعلاج الطبيعي، والنفسية والعصبية، الرمد وتقديم عدد من النظارات الطبية للأطفال بالمجان.

وتضمنت الخدمات خدمات المشورة النفسية وتعديل السلوك والتأخر اللغوي وجلسات التخاطب والتعامل مع حالات الداون، كذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية إلى المركز الرئيسي بالمجلس القومي للطفولة والأمومة لاستكمال جلسات العلاج النفسي والمشورة النفسية للأطفال وأسرهم، حيث بلغ عدد الأطفال المستفيدين من تلك الخدمة 114 طفل.

وحولت القافلة 49 طفلا للعلاج على نفقة الدولة بمستشفيات الوزارة، تضمنت (علاجات للأطفال المصابين بمتلازمة داوون- حالات ضمور بالمخ- حالات إعاقات ذهنية- زراعة قرنية- عمل مقاييس سمعية – أطفال مصابين بحالات ارتخاء- كما شملت حالة مصابة بضمور بالعصب البصري)، بحسب الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أنه تم تحويل 73 طفل للعلاج بالتامين الصحى من (ضعف بصر- مخ وأعصاب- تقديم أجهزة تعويضية - جلدية – أسنان).

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق