من هنا بدأ التمهيد للعملية.. هكذا تورطت قطر في حادث الإسكندرية الإرهابي

السبت، 24 مارس 2018 02:38 م
من هنا بدأ التمهيد للعملية.. هكذا تورطت قطر في حادث الإسكندرية الإرهابي
تفجير الاسكندرية
كتب أحمد عرفة

 
لا يمكن أن نفصل بين العمل الإرهابي الذي شهدته محافظة الإسكندرية اليوم السبت وبين الدعوات التي تخرج من الإخوان وتحالفها تحرض على العنف ضد الدولة المصرية، بل إن المواقع القطرية نفسها سعت لتهيئة المناخ لعناصر الإخوان لممارسة مزيد من العنف والتنظير لموجة عنف قادمة.
 
موقع الجزيرة القطرية أحد أبرز من تورطوا في هذا الأمر حيث أفرد الموقع القطري مساحة كبيرة ليحث فيها الإخوان إلى الاتجاه نحو العنف ففي تقرير له حمل عنوان: «هل يتجه الإخوان إلى العنف بعد أن اكتشفوا بأن سلميتهم ليست أقوى من السلاح»، الذي تضمن دعوة صريحة لعناصر الجماعة للاتجاه نحو العنف باعتباره سبيلهم للعودة بعد فشل استمر لمدة 5 سنوات.
 
لعل أبرز العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر خاصة عمليات التفجير للكنائس تورط فيها شخصيات كانت عائدة من قطر، وهو ما يثبت تورط الدوحة في تلك الأعمال الإرهابية بل إن مواقعها كانت تضمن مواد إعلامية تحرض على هذا الأمر. 
 
حادث انفجار الاسكندرية
 
 
الجزيرة القطرية وموقعها الإخباري له تاريخ طويل في دعم ونشر المواد الإعلامية للجماعات الإرهابية التي تستهدف مصر وعلى رأسها داعش بل إنه منذ سنوات تورط موقعها الإخباري في نشر مادة تضمنت تصريحات للموقع من عناصر داعش وحركات الإخوان التي تحمل السلاح وكذلك نشر الفيديوهات الخاصة بتلك التنظيمات الإرهابية التي تضمن تحريض صريح ضد مصر. 
 
الجزيرة القطرية كانت أبرز المواقع والقنوات التي هاجمت العملية الشاملة سيناء 2018 ونشر الاكاذيب والشائعات حول تلك العملية في محاولة لتشويهها. 
 
طارق البشبيشي القيادي السابق بجماعة الإخوان علق على العمل الإرهابي الذي شهدته محافظة الإسكندرية قائلا: إن العمل الإرهابي هو رد بائس ودليل على الإحباط واليأس الذي يضرب الإخوان بعدما فشلت كل رهاناتهم الداخلية والخارجية مؤكدا أن هذا العمل الإرهابي لن يمنع المصريين من المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة