3 تحديات تواجهها البورصة المصرية خلال هذا الأسبوع.. تعرف عليها

السبت، 24 مارس 2018 03:10 م
3 تحديات تواجهها البورصة المصرية خلال هذا الأسبوع.. تعرف عليها
البورصة
هدى خليفة

 

تواجه البورصة المصرية ثلاثة تحديات غدا وعلى مدار هذا الأسبوع على الصعيدين السياسي والاقتصادي ، كونها المرآة التي تعبر عما يدور من أحداث وتتأثر بها.

وتتمثل أبرز تلك التحديات  أولا على الصعيد السياسي هو الحادث الإرهابي لاغتيال مدير أمن الإسكندرية اليوم، وكذلك  بدء العرس الديمقراطي بالتصويت بالانتخابات الرئاسية يوم الإثنين المقبل.

أما على الصعيد الاقتصادي، فتترقب الأوساط الاقتصادية اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس المقبل لبحث معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض وسط توقعات بتخفيضها الأمر الذي سينعكس إيجابيا على تداولات البورصة.

توقع بهاء عبد النبي خبير أسواق المال، استمرار عمليات جني الأرباح والتي سلكها المستثمرون بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي متوقعا أن يتحرك المؤشر الرئيسي بين مستويات 16600-16700 نقطة خلال جلسة غدا الأحد  قبيل بدء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف لـ صوت الأمة، أن مؤشرات البورصة المصرية قد وصلت خلال الفترة الماضية إلى مستويات تاريخية لتتخطى مستوى 17 ألف نقطة بدعم من التخفيض الأخير لأسعار الفائدة وكذلك الاستثمارات الجديدة التي تشهدها مصر أهمها  إنشاء صندوق سعودي مصري بقيمة  16 مليارا، لافتا إلى أن حدوث جني الأرباح أمرا طبيعيا.

وتوقع خبير أسواق صعود مؤشرات البورصة المصرية عقب انتهاء التصويت بالانتخابات الرئاسية وكذلك إذا ما قرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض أو تخفيضها وهو الأقرب. جدير بالذكر أن البورصة المصرية تواصل عملها خلال أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية وذلك بصورة طبيعية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق