خالد عبدالغفار: مؤتمر إطلاق طاقات المصريين يؤكد أن البحث العلمي ضمن أولويات الرئيس

السبت، 24 مارس 2018 03:45 م
خالد عبدالغفار: مؤتمر إطلاق طاقات المصريين يؤكد أن البحث العلمي ضمن أولويات الرئيس
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
ابراهيم محمد ومروة حسونة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مؤتمر إطلاق طاقات المصريين اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو رسالة أن البحث العلمي ضمن أولويات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تعطي اهتماما كبيرا بالحث العلمي، ودوره في التمكين ومحاربة الغرهاب والتطرف، ومحاور أخرى، مثل الزراعة والغذاء.
 
وأضاف عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بعد مؤتمر اليوم، انه تم الانتهاء من الإستراتيجية القومية للبحث العلمي، مع وضوح لرؤية 5 سنوات قادمة من البحث العلمي لقطاعات مختلفة، مبينا أن تم التعاون مع الوزرات الأخرى بالقطاعات العديدة مثل الزراعة والطاقة والآثار من خلال وزارة البحث العلمي، وقطاع أكاديمية البحث العلمي، والوصول لخطة تنفيذية لتنفيذها عبر المراكز البحثية، بمجالات المياه والطاقة والصحة، مع تمويل كبير، وأن يكون مرتبطا بالخطة البحثية، وبقواعد الترقيات، لوضوح للترقيات والتزامها، ما يتم الاتفاق عليه.
 
وأشار الوزير، إلى أن المؤتمر تطرق لرسائل كبير، عبر جهد كبير للسنوات الماضية، ما وثلت له مصر من الترتيب الدولي للجامعات الدولي وكذلك عمليات النشر الدولي، موضحا أن هناك تفوقا كبير لعدد من التخصصات للكليات المصرية بالتصنيفات الدولية.
 
وأوضح الوزير، أنه تم تخصيص، مكاتب داخل الجامعات للتقدم الترتيب الدولي للجامعات، مؤكدا أن كل الجامعات تقدمت بملفات خاصة للتقدم في التريب العالمي لها بين التصنيفات، متمنيا أن شهر يونيه المقبل يكون تصنيف الجامعات المصرية أفضل وأفضل.
 
كما أكد الوزير، أن منظومة البحث العلمي، تعد أملا كبيرا للدولة، لافتا إلى أن الدولة تولي لها أهمية كبيرة للبحث العلمي ورجاله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق