طوارىء بموانئ البحر الأحمر استعدادًا لموسم العمرة بميناء نويبع البحري

السبت، 24 مارس 2018 04:07 م
طوارىء بموانئ البحر الأحمر استعدادًا لموسم العمرة بميناء نويبع البحري
ميناء البحر الأحمر

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحرالأحمر عن بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحري، اليوم السبت، وتستعد العبارة «سينا» وعلى متنها 43 معتمرا، وباص عمرة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومجلس مدينة نويبع وأعضاء المجتمع المينائى جوازات، جمارك، شرطة، حجر صحى.

وشدد اللواء هشام أبو سنة رئيس الهيئة، على ضرورة تيسير وسرعة انهاء اجراءات السفر والوصول للركاب و إعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء اجراءاتها بالتزامن مع انهاء اجراءات المعتمرين بصالات الوصول و السفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء وزيادة عدد العاملين بالجوازات والتأكيد على الوكلاء الملاحيين والسياحيين بضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات، وعدم وصولهم الى الميناء الا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط لمنع التكدس امام الميناء وكذا ادراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع ادارة الميناء لسرعة حل اى مشكلة فى حينه مع الالتزام بتوفير كافة سبل الراحة و الالتزام.

على جانب أخر تم إلزام شركات العبارات العاملة بالموانى بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع و التأكيد على التزام العبارات بالاعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة اجراءات السلامة البحرية.

وأشار يوسف، إلى أنه تم التنسيق مع ادارة مرور محافظة البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء بتوجيه باصات الركاب الى قرى الحجاج و ليس امام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لنقل الركاب الى محافظتهم . كما تم تكثيف اعداد الحمالين لخدمة الركاب و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب و عدم السماح بدخولهم الى الميناء الا ساعة دخول العبارات للموانى و لمن يحمل تصريح فقط وتم ألغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب و تكثيف العمل بصالات السفر و تواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الارصفة.

وتم التنسيق مع ادارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الاسعافات الاولية و التأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالاسعافات الاولية بجوار العبارات اثناء صعود الركاب لخدمة الركاب و نقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الاسعافات الاولية .

ويأتى ذلك فى اطار توجيهات وزير النقل لتوفير كافة سبل الراحة لخدمة الركاب و الالتزام باجراءات التفتيش البحرى .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا