الكويت تعلن مشاركتها في «ساعة الأرض» لرفع الوعي بأخطار التغير المناخي

السبت، 24 مارس 2018 06:45 م
الكويت تعلن مشاركتها في «ساعة الأرض» لرفع الوعي بأخطار التغير المناخي
ساعة الأرضة - أرشيفية

أعلنت الكويت، اليوم السبت، مشاركتها في الحدث العالمي (ساعة الأرض)، لرفع الوعي بأخطار التغير المناخي.

ودعت وزارة الكهرباء والماء الكويتية - في بيان صحفي - جميع القطاعات في البلاد والمواطنين والمقيمين لمشاركة دول العالم في هذا الحدث العالمي الرامي إلى توعية المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية، موضحه أن هذا الحدث يبدأ اليوم من الساعة 8.30 إلى 9.30  مساء، من خلال تخفيف الأحمال، وإغلاق الإنارة الزائدة عن الحاجة لمدة ساعة كاملة، بهدف تخفيف الانبعاثات الكربونية وتقليل حرق الوقود لإنتاج الطاقة.

وتحيي الكويت هذه المناسبة سنويا عبر إطفاء الأنوار لساعة كاملة مما يعكس التزامها بمعاهداتها الدولية عبر المحافظة على الموارد وخفض الانبعاثات والغازات الدفيئة وترشيد استهلاك الكهرباء من منطلق الواجب الوطني.

وتعتبر (ساعة الأرض) حدثا عالميا سنويا من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة لتشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8.30 حتى 9.30 في توقيت الدولة المحلي في أحد أيام السبت من شهر مارس لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.
 

وكانت مدينة سيدني الأسترالية أول من بدأت بهذه الحملة عام 2007، ومنذ ذلك الحين، ارتفع هذا العدد ليصبح أكثر من 7 آلاف مدينة وقرية حول العالم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق