"الشباب" تنظم باراليمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

السبت، 24 مارس 2018 07:06 م
"الشباب" تنظم باراليمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية
ارشيفية

نظمت وزارة الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية اليوم السبت  باراليمبياد الجامعات المصرية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية  تحت شعار " الإعاقة ... منحة لا محنة " والتي أقيمت علي ملاعب المدينة الشبابية بابي قير وملاعب كلية التربية الرياضية بابي قير بمشاركة 520 طالب وطالبة من 21 جامعة خلال الفترة من 21 إلى 25 مارس الحالي. 
 
في بداية حفل الختام قام طلاب الجامعات بالوقوف بدقيقيه حداد علي شهداء حادث الإسكندرية الأليم.  
 
ونقل اللواء محمد نور رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، وأكد  أن الوزارة حريصة على تنظيم برامج وأنشطة رياضية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع مشيراً إلى أن اللقاء يهدف إلى مشاركة أكبر عدد من الطلاب الجامعيين ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية الجامعية، وتحقيق فلسفة التنمية الرياضية من خلال تكثيف ممارسة الأنشطة الرياضية بالجامعات واكتشاف المتميزين رياضيا ، مشيداً بالتنظيم المميز للقاء من جانب مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية والذي ظهر خلال حفل الختام والمباريات الى جانب الخدمات المقدمة للفرق.
 
وأضاف وكيل الوزارة أن اللقاء شارك فيه 520 طالب وطالبة من 21 جامعة وهي الأزهر، القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، طنطا، الزقازيق، حلوان، المنيا، المنوفية، قناة السويس، جنوب الوادي، بني سويف، بنها، الفيوم، كفر الشيخ، سوهاج، دمنهور، دمياط، الأزهر أسيوط، اسوان، وزارة التعليم العالي.
 
وأشار إلى أن الألعاب التي شاركت في اللقاء هي ألعاب كرة الجرس وألعاب قوى حركي والعاب قوى مكفوفين وسباحة حركي ومكفوفين وتنس طاولة وكرة طائرة جلوس ورفع الأثقال وكرة قدم للإعاقات الذهنية وصم وبكم وحركي.
 
ومن جانبه توجه أحمد عبدربه مدير عام النشاط الرياضي الطلابي بوزارة الشباب والرياضة بالشكر لمحافظة الإسكندرية ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ومسئولي المدينة الشبابية بابي قير وكلية التربية الرياضية على الاستضافة الكريمة لباراليمبياد الجامعات المصرية.
 
وأضاف عبد ربه ان هذا اللقاء يعد من المشروعات الناجحة التي تنظمها الإدارة العامة للنشاط الطلابي وتحرص دائما على تنظيمها بشكل سنوي، مؤكدا ان هذا اللقاء يخدم قاعة هامة وهي فئة أصحاب من طلاب الجامعات المصرية.
 
واختتم مدير النشاط الطلابي كلمته بان مثل هذه اللقاءات بمثابة نواة لاكتشاف المواهب الرياضية من جميع انحاء الجمهورية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق