جامعة القاهرة توجه مشروعاتها البحثية للحد من الاستيراد وتشجيع التكنولوجيا المحلية

السبت، 24 مارس 2018 10:56 م
جامعة القاهرة توجه مشروعاتها البحثية للحد من الاستيراد وتشجيع التكنولوجيا المحلية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن شباب وباحثين جامعة القاهرة، تحت اشراف قادتها، قادرين علي تذليل كافة الصعاب واللحاق بركب التصنيع والإنتاج لتحقيق الحلم المصري وهو انتاج محرك مصري الصنع وسيارة صناعة مصرية وتطويرها بسواعد ابنائها.
 
وأضاف الخشت، على هامش انطلاق مؤتمر "إطلاق طاقات المصريين"، اليوم، السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، "كما أننا على استعداد لنقل التكنولوجيا في مجال تصنيع وانتاج المحركات وبناء خطوط انتاج متكاملة بالتعاون مع جامعة القاهرة وكلياتها ومركزها البحثية لتصبح جاهزة للتنفيذ علي ارض الواقع للانتاج الكمي الصناعي". 
 
وأوضح أن حجم القيمة التقديرية لإنشاء خط الإنتاج يعتمد علي الإنتاج الكمي وحجم وتكلفة المعدات المطلوبة لخط الإنتاج والدراسة السوقية.
وأكد أن توجيه مشروعات البحوث التطبيقية نحو مجالات إقتصادية من شأنها أن توفر حلولآ علمية للحد من الإستيراد واستخدام تكنولوجيا محلية، ومن بين المشروعات البحثية المطروحة: بدائل علف الدواجن المستورد، بدائل علف الأسماك المستورد، دراسة توافر المياه في واحة سيوة، وتوافر المياه في واحة الجارة لتوفير الأمن الغذائي من خلال الإنتاج الزراعي كنموذج ناجح يستخدم ويطبق لمشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة