«كله جاهز».. نواب البرلمان يوضحون آخر استعدادات الأحزاب لانتخابات الرئاسة

الأحد، 25 مارس 2018 06:00 ص
«كله جاهز».. نواب البرلمان يوضحون آخر استعدادات الأحزاب لانتخابات الرئاسة
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

ساعات قليلة تفصنا عن انطلاق التصيت في انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، وأشاد عدد من النواب  بالدور الذي تقوم به الأحزاب السياسة قبل العملية الانتخابية من خلال استعدادها الكامل، ودورها في حشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى دورهم في نقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية.


النائب رضوان الزياتي عن "مستقبل وطن"

قال النائب رضوان الزياتي وكيل لجنة الشباب والرياضة، وعضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب يقوم بتعبئة وحشد المواطنين للنزول والمشاركة في العملية الانتخابات والإدلاء بأصواتهم أيام 26 و27 و28 ، مؤكداً على تواجد شباب بأجهزة كمبيوترلإرشاد المواطنين للجان الخاصة بهم  في العملية الانتخابية.

وأكد "الزياتي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"  أنه تواجد "باصات" لنقل الركاب من القرى والمدن لنقل الناخبين إلى مقر اللجان، موضحاً أن الحزب ينتمي إليه 140 نائبا سواء إنتماء رسمي أو غير رسمي، فجميعهم قاموا بعقد مؤتمرات لحث المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وحث "الزياتي" جميع المصريين علي النزول والمشاركة في العملية الانتخابية، قائلاً: "أنتو بتنزلوا علشان مصر، وأنا أستنكر الحادث التفجيري اللي حصل النهاردة في الإسكندرية، ومش هيأثرعلى المواطنين لافتا إلي أن المواطنين هينزلوا وهيزيدهم الحادث اصراراعلى النزول"


النائب خالد عبد العزيز عن "الأحرار المصريين"

وقال النائب خالد عبد العزيز،وكيل لجنة الإسكان وعضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، إن الحزب يدعم ويؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك من خلال عقد مؤتمرات في كافة المحافظات لمبايعة الرئيس، لإستكمال المسيرة التي بدأها منذ تولية الحكم، وإنجاز العديد من المشروعات في فترة وجيزة ، لافتا إلي أنه لا يسهل على أي دولة إقتصادية، أن تقوم بهذه المشاريع في هذا الوقت القصير.

وأكد "عبد العزيز" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الحزب المصريين الأحرار،  يقوم بدورمنظم في جميع المحافظات ، وذلك من أجل الإستعداد للعملية الانتخابية، موضحاً أن الحزب يمتلك 54 مقرابكافة المحافظات، وذلك من أجل تسهيل معرفة الناخبين بمقار التصويت، بتقديم تفاصيل للناخب لمعرفه اللجنة الخاصة به من خلال الرقم القومي، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات بدأت بالفعل.

وأوضح "وكيل لجنة الإسكان" أن الحزب يهدف أيضاً إلى زيادة الوعي للمصريين بإنشاء ورش عمل للشباب على مستوى الجمهورية، وهوما يساهم في ظهور نجاح  كبيرعند الشباب في دوائر الحزب.



النائب سيد عبد العال "رئيس حزب التجمع"

فيما قال سيد عبد العال عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، إن الحزب دائمًا يدعوا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة وتمسك المواطن بحقه الدستوري في الحفاظ على الدستور وليس في حقه في الانتخاب والتصويت فقط ولكن بحقه في العمل، العلاج المجاني، وحق التعليم، وغيرها من حقوق أخرى.

وأكد "عبد العال" في تصريح خاص إن حملتنا تستهدف القرى والأحياء الشعبية لحث المواطنين على ضرورة المشاركة، مشيراً إلى أن الحملة ستكثف جهودها في أول يوم انتخابات لحث المواطنين  على المشاركة في أول يوم باعتباره اليوم الحاسم، موضحاً أن الحزب سيقوم بعمل دراسة بعد العملية الانتخابية لتحليل اتجاهات السكان في التصويت ونسبة الحضور والمشاركين.

ونوه "عبد العال" على ضرورة مشاركة المواطن في العملية الانتخابية لأنه حق مصري وليس واجب، لافتاً إلى أن جميع المواطنين يطالبون بتطبيق الدستور في حصولهم على حقهم التعليم والعلاج المجاني أو حق الشباب في السكن، أو الفلاح في بيع المحصول بسعر عادل وتوفير البذور بأسعار غير احتكارية ومواجهه الفساد، لذلك لا يمكن لنا أن نفعل ذلك دون دستور لذلك يجب علينا كمواطنين أن نمارس حقنا الدستوري في الانتخابات من خلال  النزول والمشاركة فيها.


النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح عن "مستقبل وطن"

وقال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب ونوابه في المجلس عقدوا مؤتمرات عديدة في جميع المحافظات لحث المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأكد "عبد الفتاح" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه سيتم توفير "أتوبيسات" لنقل الناخبين لمقر اللجان، بالإضافة لوجود بعض الشباب بأجهزة إلكترونية أمام اللجان الانتخابية لمساعدة الناخبين في معرفة اللجان الخاصة بهم.

وعلق "عبد الفتاح" على الحادث التفجيري في محافظة الإسكندرية، قائلاً: "أن الإرهابيين مش جديد عليهم إنهم يعملوا عمليات زي دي، لكن هذه العمليات مش هتأثر على المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية وهتزيدهم عزيمة وإرادة للمشاركة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق