صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي

الأحد، 25 مارس 2018 10:22 ص
صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاح المؤتمر القومي للبحث العلمي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر القومي للبحث العلمي، والذى أقيم أمس تحت شعار"إطلاق طاقات المصريين".

وذكرت صحيفة "الأنباء"، أن الرئيس السيسي أكد ثقته الكبيرة في قدرات المصريين، موضحا أن مصر بها عقول نيرة كثيرة تحتاج فقط من الدولة والحكومة الدفع بها إلى الاستفادة من علمها وأبحاثها فى نهضة الدولة، مؤكدا أن العصر الحالى هو عصر التحدي العلمي والتكنولوجي، الذى يعتمد على المشاركة العلمية والعالمية، مشددا فى الوقت نفسه على أن مصر لن تستطيع النفاد إلى الأسواق الخارجية، إلا من خلال الإبداع والتعليم عالي الجودة والتدريب الراقي.

أما صحيفة (الجريدة)، فذكرت أن الرئيس السيسى أكد - خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر القومي للبحث العلمي - أن مصر تواجه تحديات عديدة في المرحلة الراهنة، ما بين الإرهاب، أو حالة عدم الاستقرار السياسي التي شهدتها مصر بعد عام 2011، ثم الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ونقلت صحيفة (السياسة)، عن الرئيس السيسى قوله، "تعاهدنا على تحمل فواتير الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والذي وإن كانت له تكلفته، فإنه الطريق السليم والوحيد لبلوغ آمالنا"، مشددا على أن مصر تتحرك بجهد ومواجهة حقيقية لتأخذ مكانها الذي تستحقه، موضحة أن السيسى أعرب عن ثقته الكبيرة فى قدرات المصريين.

وبدورها، أشارت صحيفة (القبس) إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن تثبيت أركان الدولة وتقوية وترسيخ مؤسساتها واستعادة استقرارها، كانت أهدافا سعت إليها الدولة بعد فترة من عدم الاستقرار فى أعقاب عام 2011، لافتا إلى أن غياب الاستقرار، لن يمكن البلاد من المضى قدما فى معالجة المشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة