«سعفان» عضوا في مناقشة رسالة حول "الجودة الشاملة لتحقيق المزايا التنافسية"

الأحد، 25 مارس 2018 12:13 م
«سعفان» عضوا في مناقشة رسالة حول "الجودة الشاملة لتحقيق المزايا التنافسية"
لجنة مناقشة الرسالة بوجود وزير القوى العاملة

شارك وزير القوي العاملة، محمد سعفان ، في لجنة الحكم ومناقشة رسالة دكتوراه بعنوان "أثر إدارة الجودة الشاملة علي تحقيق مزايا تنافسيه بالتطبيق علي شركه جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول"، في كلية التجارة بجامعة عين شمس.

الرسالة مقدمة من الباحث عز السيد الصادق لنيل درجة الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال، بحضور الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس.

وأشاد الوزير بالرسالة وبحسن اختيار قطاع البترول لتطبيق البحث عليه، مؤكداً أن الرسالة ستصبح مرجعاً مهما في هذا الشأن يستفيد منها الباحثين.

وناقشت الرسالة المشكلة الرئيسية التي تواجه شركات قطاع البترول بعد تزايد الاهتمام بتطبيق الجودة، والحصول علي الاعتماد في شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وهي الشركة محل عمل الباحث، مما كان له عظيم الأثر في تغيير الفلسفة التي تقوم عليها الإدارة بالشركة ،مما دعا للتساؤل هل يحقق تطبيق الجودة الشاملة بشركات البترول مزايا تنافسيه باستخدام المنهج الوصفي التحليلي بالتطبيق على شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول؟

وتناولت الدراسة أهمية دور إدارة الجودة الشاملة وأبعادها "دعم الإدارة العليا للجودة والمشاركة والتحفيز والتدريب "علي تحقيق مزايا تنافسيه بأبعادها "الحصه السوقية والتكلفة والابداع والجودة".

وأوصت الدراسة بأهمية نشر فلسفه الجودة الشاملة ، ودعم الإدارة العليا لها وتحديد التوجه الاستراتيجي للشركة مع الوضع في الاعتبار المخاطر الناتجة عن المؤثرات الداخلية والخارجية ، فضلا عن ربط التوصيف الوظيفي باحتياجات وخطط التدريب وتحديد المهام والمسئوليات، وفصل الاختصاصات المتداخلة بين الإدارة العامة لنظم الجودة والتطوير والإدارة العامة للمراجعة الداخلية طبقاً لمتطلبات نظم الجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة