"الخرافات السبع".. أساطير تأثير القمر على البشر

الأحد، 25 مارس 2018 06:00 م
"الخرافات السبع".. أساطير تأثير القمر على البشر
مراحل اكتمال القمر
إسراء سرحان

 

هناك آلاف القصص المحيطة بـ«القمر» الطبيعي للأرض، ويقال أنه يؤثر على المد، ولكن له أيضا تأثير على سلوكنا، حيث أن مزاجنا وقراراتنا يمكن أن تتغير بنفس الطريقة التي تتغير بها مراحل القمر، على سبيل المثال يعتقد أنه يؤثر على نومنا، وخاصة عندما يكون القمر بدرا، فخلال هذه المرحلة، يميل الناس إلى أخذ وقت أطول للنوم، أو أنهم ينامون بشكل سيء.

القمر ليس له مغزى واحد عندما يتعلق الأمر بتأثيراته على البشر، منذ آلاف السنين كان هناك اعتقاد بأن القمر له تأثير معين على السلوك البشري، حيث أن طاقته قوية لدرجة أنها قادرة على تغيير حياتنا، لم يختلف القمر منذ العصور القديمة، فكان يعتقد أيضًا أن له تأثير على الأمواج والمحاصيل والحيوانات والمشاعر البشرية.

حتى الآن لا يوجد دليل قاطع يدعم هذه المعتقدات الموجودة، ومع ذلك فإن هذا لم يمنع الناس من الاستمرار في مشاركة معتقداتهم ومن تنفيذ الأنشطة وفقًا للمراحل القمرية، ولذلك تعرف على أكثر المعتقدات شعبية بين الشعوب منذ قديم الأزل، والتي تناولتها العديد من الكتب.


قمر جديد

قمر جديد

هذه المرحلة تستمر لمدة 3 أيام، ويقال أنها مرحلة إزالة السموم من الجسم، وتعتبر بمثابة وقت مثالي لبدء أشياء جديدة، أو تغيير العادات التي لا تحبها أو التي لا تفيدك، وهو أيضا وقت مثالي للهدوء والاستبطان، وذلك حسب المعتقدات.


الربع الأول

الربع الأول

يكون القمر خلال الربع الأول نصف مرئي، ويقال إن هذه المرحلة هي واحدة من الازدهار والصحة والحيوية، إذا كنت ترغب في بدء مشروع جديد أو نشاط تجاري أو حتى مجرد البدء في ممارسة التمارين، فهذا هو أفضل وقت، كما يعتقد أنه يعطي الإنسان طاقة إيجابية ويؤثر على تصرفاتنا.


اكتمال القمر

اكتمال القمر


هذه هي المرحلة التي يكون فيها القمر مستديرًا بالكامل ويشع بالضوء الشمسي، وهذا يسبب تغيرات سلوكية في البشر، يمكن أن تؤدي إلى  تغييرات طفيفة في المزاج إلى تقلبات مزاجية مفاجئة، وترتبط الأقمار الكاملة بالنشوة والتجاوزات، ولكن أيضًا بالوضوح والإنجاز، حيث  يقال أن في هذه المرحلة، يتحول الجميع إلى "مجنون" لأن طاقة القمر أكبر من الطبيعي.


انسحاب gibbous

انسحاب جايبوس

يمثل انسحاب جايبوس "موت" الجسم السماوي، حيث إنها المرحلة الأخيرة قبل أن تبدأ الدورة من جديد، ويقال إن هذا هو وقت اتخاذ القرار والنضوج، كما يعتقد أن المشاكل والحالات العقلية السلبية سوف تنخفض خلال هذه المرحلة القمرية.


من أكثر الخرافات شيوعًا حول القمر

تفضل الخصوبة

هناك اعتقاد بأن القمر بشكل عام، يساعد في خصوبة المرأة، وذلك عن طريق النوم تحت ضوء القمر.

الزواج خلال الربع الأول

يعتقد أن الزواج خلال الربع الأول، يساعد العلاقةالنجاح والازدهار، ويرجع ذلك إلى الاعتقاد بأن كل ما يحدث خلال هذه المرحلة من "النمو" له تأثير إيجابي على المجالات الأخرى في حياتنا

قمر ​​الدم

قمر الدم

عندما يكون للقمر لون أحمر ضارب إلى الحمرة، فإنه يعتبر مليئًا بـ "الدم"، وكما تقول بعض الأساطير والخرافات، إن الطاقة الذي يعطيها تشكل خطراً على البشر لأنها تبرز الضغائن والكراهية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق