تعرفى على أضرار "الهرمونات البديلة" وعلاقتها بالسرطان

الأحد، 25 مارس 2018 04:06 م
تعرفى على أضرار "الهرمونات البديلة" وعلاقتها بالسرطان

كشفت الدكتورة علا خورشيد أستاذ الأورام بجامعة القاهرة، عن أن علاج السرطان مثل البصمة، تناسب مريض ولا تناسب آخر، مشيرة إلى أن العلاج المناعى للأورام يعتمد على تقوية الجهاز المناعى لجسم المريض حتى يكون قادرا على القضاء على الخلايا الغربية والسرطانية التى تهاجم الجسم.
 
وأوضحت فى مقابلة ببرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E، أن العلاج المناعى أثبت فاعلية كبيرة فى علاج أورام الرئة والجلد، شريطة ان يكون فى مرحلته الرابعة، مبينة أن الرئيس الأمريكى الأسبق "جيمى كارتر" تعافى تماما من سرطان الجلد عبر العلاج المناعى.
 
ونصحت أستاذ الأورام بجامعة القاهرة، الفتيات من سن 20 عاما، بعمل كشف يدوى كل عام على صدورهن، للاطمئنان على صحتهن، كما نصحت السيدات اللاتى تخطين 40 عاما، بعمل فحص بالموجات الصوتية "ماموجرام" سنويًا للسبب ذاته.
 
ودعت "خورشيد"، السيدات اللاتى أصيبت إحدى قريباتها بسرطان الثدى، بعدم تعاطى حبوب منع الحمل على الإطلاق، مؤكدة خطورة تلك الخطوة قائلة: "أى سيدة عندها حد مصاب من قرايبها ماتخودش حبوب منع الحمل، وبعد انقطاع الدورة الشهرية يجب عدم التعاطى مع الهرمونات البديلة، لأنها غير مستحبة وخطر جدا على صحة السيدات وقد تصيب المرأة بالسرطان".
 
WhatsApp Image 2018-03-25 at 3.39.46 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2018-03-25 at 3.39.46 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة