فاروس: البورصة ستتعافى أسرع حال خفض الفائدة الخميس القادم

الأحد، 25 مارس 2018 06:22 م
فاروس: البورصة ستتعافى أسرع حال خفض الفائدة الخميس القادم
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
هدى خليفة

توقع بنك الاستثمار فاروس خفض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساسية يوم الخميس المقبل، مما قد يساعد على تعافي البورصة بصورة أسرع، كما أن خفض الفائدة قد يلقي بظلال طيبة على قطاع العقارات والشركات المُثقلة بالديون.

وكانت البورصة المصرية قد شهدت موجات جني أرباح خلال جلسة الخميس، الأمر الذي يعد طبيعيًا على المدى القصير، خاصة بعد حركة الصعود الكبيرة.

ووقعت أسواق الأسهم العالمية تحت طاولة الضغوط يوم الجمعة الماضية بعدما رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، أما على صعيد البورصة المصرية ، فقد فقدت قرابة ١٥٠٠نقطة وخسرت الأسهم حوالي  ٩ مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي .

وتناقش لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس المقبل معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض وسط توقعات بتخفيضها الأمر الذي سينعكس إيجابيا على تداولات البورصة.

وكان المركزي قد قرر يوم الخميس 15 فبراير الماضى، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، إلى 17.75% و18.75% من 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى ليصبح 18.25% من 19.25 % وسعر الائتمان والخصم إلى 18.25% من 19.25% ، وانعكس هذا القرار ايجابيا على البورصة محققة مستويات تاريخية لتتخطى ١٧ ألف نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة