قبل ساعات من الانتخابات: تعزيزات وتشديدات أمنية حول اللجان بشمال سيناء

الأحد، 25 مارس 2018 07:06 م
قبل ساعات من الانتخابات: تعزيزات وتشديدات أمنية حول اللجان بشمال سيناء
تعزيزات أمنية
شمال سيناء – محمد الحر

تواصل قوات الأمن المسئولة عن تأمين الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، انتشارها حول اللجان بكافة مدن شمال سيناء الستة التي ستجرى بها الانتخابات غدا .
 
وأكد اللواء رضا سويلم، مساعد وزير الداخلية شمال سيناء، في تصريحات صحفية، إن كافة لجان انتخابات الرئاسة أصبحت ، منذ صباح أمس السبت، تحت عهدة ومسئولية قوات الأمن بمديرية أمن شمال سيناء، وتم إنتشار القوات حول اللجان وإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى اللجان لتأمينها.
 
وأشار مدير امن شمال سيناء أن القوات أغلقت كافة الممرات المؤدية للجان مع الإبقاء على ممر واحد أمام كل لجنه، ووضع بوابة الكترونية على مداخل اللجان لإجراء عمليات التفتيش التي سيخضع لها كل من سيدخل إلى اللجان الانتخابية.
 
وقال شهود عيان  من مدن العريش الشيخ زويد ورفح وبئر العبد والحسنة ونخل بوسط سيناء، أن تشكيلات قوات أمن شمال سيناء بدأت ، تتواجد أمام المقرات الانتخابية في مراكز المحافظة ، وان القوات انتشرت أمام وداخل وفوق المدارس التي ستجرى بها اللجان ، وأغلقت الطرق المؤدية إليها ، ومنعت المارة من السير بالطرق المحيطة بها".
 
وأشار شهود العيان إلى أن قوات الأمن، وضعت حواجز معدنية في محيط المقرات، ومنعت توقف أية سيارات بجوار اللجان، وكذلك إغلاق الشوارع المحيطة، فيما أعتلى أفراد الأمن أسطح المدارس في حالة تأهب تام ".
 
ومن جانبها، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، وذلك بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي تجرى أيام 26، 27، 28 من مارس الجاري.
 
وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور عربى محمد:" إنه تم رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، حيث تم إلغاء إجازات الأطباء والتمريض فى أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، وذلك لمواجهة أى طوارئ خلال سير العملية الانتخابية".
 
وأضاف وكيل وزارة الصحة :" أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى من المتخصصين في جراحات المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة إلى جانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية والمتواجدين في مستشفى العريش العام"، و رفع مرفق الإسعاف بالمحافظة حالة الطوارئ، حيث تم نشر سيارات الإسعاف أمام مقار اللجان العامة والمراكز الانتخابية في مختلف مراكز المحافظة.
 
وشدد الدكتور محمود عامر مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء على ضرورة تجهيز فرق انتشار سريع للتدخل الفوري عند وقوع أي طوارئ إلى جانب توزيع سيارات الإسعاف للتمركز أمام لجان الانتخابات الرئاسية.
 
وأشار مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، إلى أن فرق الانتشار السريع تضم 4 سيارات إسعاف، إلى جانب سيارة للتموين والتجهيزات الإدارية والصيانة، و أن كل سيارة من سيارات الإسعاف المتمركزة أمام اللجان تضم سائقا ومسعفين وكرسيا متحركا لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتوصيلهم إلى لجان الانتخابات.
 
يذكر أنه تضم محافظة شمال سيناء 11 لجنة عامة و49 مركزا انتخابيا و61 لجنة فرعية موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، ويوجد بها 250 ألفا و605 أصوات انتخابية من مراكز "العريش وبئر العبد ورفح والحسنة ونخل والشيخ زويد"، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق