لخلع رداء الوطنية وانضمامه لجماعة إرهابية.. قبيلة "الأخارسة" بشمال سيناء "تتبرأ" من أحد أبنائها

الأحد، 25 مارس 2018 09:19 م
لخلع رداء الوطنية وانضمامه لجماعة إرهابية.. قبيلة "الأخارسة" بشمال سيناء "تتبرأ" من أحد أبنائها
بيان قبيلة الأخارسة
شمال سيناء – محمد الحر

قررت قبيلة «الأخارسة» بشمال سيناء في سابقة هي الأولى على مدى تاريخها، بتشميس وتطريف وطرد أحد أبناءها من صفوفها ووصفته بالخائن والهارب، وذلك لانضمامه لجماعه محظورة ونظرًا لم بقوم به من إساءة للوطن على القنوات الفضائية المعادية للوطن والداعمة للإرهاب.

وتحت الآية القرآنية الكريمة: «إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُممِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ»، بدأ القرار بتميش وتطريف وطرد أحد أبناء قبلة الأخارسة.

وأفاد القرار: «إلى جميع الجهات المعنية والقبائل العربية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية  وخارجها..نحيطكم علما بأن قبيلة الاخارسة – عشيرة المناسوة – عائلة الجبور بجمهورية مصر العربية والعالم العربي قد قامت بتشميس وتطريف الهارب للخارج المدعو "عادل محمد مسلم إبراهيم بدران" الذي يكني باسم "أبو الفاتح الأخرسي" من تاريخه لانضمامه لجماعة الإخوان المسلمين والمصنفة عالميا كجماعة إرهابية ونظرا لما يقوم به من إساءة إلى الوطن العزيز الغالي على القنوات الفضائية المعادية للوطن والداعمة للإرهاب».
 
وأكدت القبيلة في قرارها :«ولذا نحن قبيلة "الأخارسة " قررنا بطرده وتشميسه وتطريفه وشره عليه ، ومن تاريخه القبيلة وعائلته غير مسئولين عن تصرفاته وجميع المواطنين الشرفاء منه براء».
 
وقالت القبيلة خلال قرارها :«نؤكد نحن مشايخ وكبار ورموز وشباب قبيلة "الأخارسة" على كامل انتمائنا لوطننا الحبيب مصر ودعمنا الكامل لرئيس الجمهورية – حفظه الله – ولقواتنا المسلحة والشرطة المصرية البواسل وجميع أجهزة الدولة الأمنية والتنفيذية مؤكدين إننا امتداد أجدادنا وآبائنا الحاصلين على أنواط الامتياز من الطبقة الأولى ووسام نجمة سيناء لدورهم المشرف في دعم القوات المسلحة إبان حربي 1967 و1973 م والى الأبد ، كما إننا نضحي بالغالي والنفيس في سبيل عز ورفعة وطننا الغالي مصر حفظها الله.. وتحيا مصر..تحيا مصر.. تحيا مصر».
 
واختتم القرار بتوقيعات المقرين بالتشميس من عائلة المشمس المذكور بعالية ، وهم كلا من : « شقيقه الأكبر محمد مسلم إبراهيم بدران ، و كبير عائلة الجبور الحاج سلامة إبراهيم مسلم إبراهيم وابن عمه ابراهيم سلامة مسلم إبراهيم بدران ، وتم اعتماد قرار التشميس من شيخ قبيلة "الاخارسة "وعشيرة المناسوة الشيخ عيادة زايد سلامة علي.
 
وعلق شيخ قبيلة الأخارسة بشمال سيناء الشيخ" عيادة زايد سلامة علي" ، على القرار، مؤكدًا أن قبيلة "الأخارسة" تضرب بهذا القرار المثل والقدوة في الوطنية والانتماء  بأنها لن تقبل أن يكون من بينها من خلع رداء الوطنية وسلك مسلك الخيانة.
 
وأكد الشيخ عيادة آل زايد على أنه :" لا ولن تقبله القبيلة ولن تقبل نسبه لها ليكون هذا جزاء كل من تسول له نفسه وصم القبيلة الخالدة بما يشوبها من قريب أو بعيد فلا نقبل من يقول"أنا أخرسي" إلا كل وطني قادر على حمل هذا الشرف".
 
وأضاف شيخ قبيلة" الأخارسة" بكافة ربوع شمال سيناء ، أن مشايخ القبيلة وأبنائها ورمزوها ضربوا المثل والقدوة في الوطنية والانتماء ومن بين أبنائها من تقلدوا ارفع الوظائف والمناصب المشرفة بمجال الطب والهندسة والإعلام ومن بينها البطال الذين يشرفون بانتمائهم بالعمل بالقوات المسلحة والشرطة  وكافة المجالات التي تعلي من شأن وطننا الغالي مصر ، وعاشت مصر وعاشت قواتنا المسلحة وشرطتنا الوطنية وتحيا مصر".
 
ويقول "عبد الحميد الأخرسي " أحد  رموز وعواقل قبيلة  "الأخارسة " :" أن العرف عالم مغلق تدير القبيلة شؤونه، وتحكمه العادات والتقاليد، ولذلك يصبح الخروج من "جنة القبيلة" بمثابة حكم بالإعدام مع إيقاف التنفيذ". مشيرًا أن "لقبائل فى سيناء هى "مصدر الرزق والسلطة والحماية" معا بالنسبة لأبنائها".
 
وأوضح الأخرسي أن :" "التشميس"هى عقوبة ترفع يد القبيلة عن المحكوم عليهم، فيصبح دمهم مهدرًا ولا يجوز الأخذ بالثأر لهم أو حمايتهم من أي مضايقات، فضلا عن مقاطعة المشمسين، وعدم المشاركة فئ دفع أي غرامات مادية قد يحكم بها عليهم بعد قرار التشميس".
 
وينص "القانون و القضاء  العرفى" لبدو سيناء على سبب واحد للتشميس، هو "الخروج عن التقاليد"، التي لا يستطيع كتاب حصرها، ولكنها تبقى موشومة فى عقول بدو سيناء، يحيون معها، ويعايشونها، ويحاولون الحفاظ عليها.
 
بيان قبيلة الأخارسة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة