قطر خنجر في ظهر اليمن.. تميم يمول شخصيات حوثية بلنان والعراق لدعم الإرهاب بصنعاء

الأحد، 25 مارس 2018 10:21 م
قطر خنجر في ظهر اليمن.. تميم يمول شخصيات حوثية بلنان والعراق لدعم الإرهاب بصنعاء
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

كشف ائتلاف المعارضة القطرية، عن معلومات جديدة بشأن تورط الدوحة في أحداث العنف باليمن، وعن الأجندة القطرية التي ينفذها تميم بن حمد في صنعاء ودعمه للمليشيات الحوثية.

 

وقال ائتلاف المعارضة القطرية، في بيان له، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن تورط النظام القطري في دعم الإرهاب ونشر التطرف وخدمة المشروع الفارسي العثماني بالمنطقة, كانت احدى ساحاته هي اليمن الشقيق.وهو يستمر حتى اللحظة بتهريب المال والسلاح الى الحوثيين وعناصر الاخوان والقاعدة وداعش.

1
 

 

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية، أنه لم يكن التحاق النظام القطري بالتحالف العربي في اليمن , إلا من اجل تشكيل جيب خائن وطاعن في الظهر يؤمن لميليشيات ايران والارهابيين سهولة الحركة وإستهداف جنود دول التحالف الأبطال.

 

وأوضح ائتلاف المعارضة القطرية، أن تورط تميم وعصابته في اليمن  لم يقتصر على الداخل, بل خصصت الاجهزة المالية التابعة للنظام القطري مبالغ ضخمة لصالح  شخصيات يمنية حوثية تعيش في لبنان والعراق وتحديدا في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله  وفرعه العراقي.

 

وتابع ائتلاف المعارضة القطرية:"كما يذهب جزء من هذه الأموال  لتمويل المؤسسات الاعلامية والصحف  المروجة لميليشيات نظام الملالي ان كان في صنعاء أو في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وهذا منفصل عن الميزانية التي يخصصها النظام لمجموعات وكيانات وشخصيات اخوان اليمن، كما أن تميم وجماعته  لا يشكلون خطرا داهما  فقط على الامن الخليجي والعربي بل على منظومة الامن والسلامة العالمية"، مطالبا  الشرعية الدولية أن تضع حدا بأقصى سرعة ممكنة لهذا النظام وأن تتضافر الجهود من أجل استئصاله ودحره بشكل حازم. 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق