مايا مرسى تحرج النائب محمد فؤاد وتنتصر للمرأة في قانون الأحوال الشخصية

الإثنين، 26 مارس 2018 01:22 ص
مايا مرسى تحرج النائب محمد فؤاد وتنتصر للمرأة في قانون الأحوال الشخصية
مايا مرسى

 

 

 

 

أحرجت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، فى دفاعها عن المرأة فى أهمية تعديل قوانين النفقة عن قانون الرؤية.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن المجلس القومى للمرأة موقفه واضح أن أى قوانين سيتم تقديمها لن ترجع حقوق المرأة مرة أخرى، موضحة أنها ضد تقليل سن الحضانة، لأن الطفل على مستوى العالم كله يصل إلى 18 سنة، فعندما يكون 15 سنة هو الحل الأسوط، لأن الفتاة لا بد أن تكون فى حضن والدتها فى هذا السن، ولو رفعنا سن الولد فى مرحلة يكون متساو مع البنت.

وأوضحت أن قانون الأحوال الشخصية لابد أن يكون جامع وهناك أشياء لا بد من معرفتها، بأن هناك 4 % فقط قضايا الرؤية بالمحاكم، وهناك 74% قضايا نفقة وهذا هو الأهم، مشيرة إلى أن الأهم تعديل قوانين النفقة، مردفة:"متفقهمة جداً أن هناك أبهات لا ترى أولادها بأى أسباب، ولكن القانون اللى مابياخدش باله من المصلحة الفضلى للطفل قانون يقدم لصالح الرجال فقط".

ولفتت إلى أن هناك سيدات وقفت فى كل المحافل مع الدولة فى ظل ظروف صعبة، ولن نرجع بأى قانون ضد المرأة المصرية مرة أخرى، لافتة إلى أنه لا بد أن نحصل على حقوق المرأة وننتزع حق الحضانة عنها، مستطردة: "الخناقة كلها على شقة، ودور المجلس القومى للمرأة الحفاظ على حقوق المرأة المصرية اللى شرفت مصر".

في المقابل ردالنائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أنه ليس بصدد أن يدافع عن مرأة أو رجل، وليس اختلاف فى الحصول على مكتسبات، لافتاً إلى أن هناك ثوابت معينة لا بد أن يتم الالتقاء فيها.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة