شناوي الأهلي vs الزمالك الأول حجز مكانه في المونديال (فيديو)

الإثنين، 26 مارس 2018 01:00 م
شناوي الأهلي vs الزمالك الأول حجز مكانه في المونديال (فيديو)
محمد الشناوي
أسماء عمر

لسنوات طويلة اعتمد منتخب الفراعنة على حارس مرمى واحد فقط، هو عصام الحضري، ومنذ كأس الأمم الإفريقية 2006 التي استضافتها مصر وفازت بها، أصبح الحضري هو المسيطر على هذا المركز دون وجود منافس حقيقي.

وشهدت الفترة الأخيرة، تغيراً كبيراً في هذا المركز الذي بات يتنافس فيه 4 حراس على مستوى عالي، يترقبون فرصة إثبات جدارتهم لحراسة عرين الفراعنة في كأس العالم .

يعيش محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، في أفضل حالاته الفنية والكروية، بعدما قدم موسماً مميزاً مع القلعة الحمراء جعلته يفرض نفسه على اختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب الفراعنة، في معسكر إعداد المنتخب الوطني لكأس العالم .

الشناوي خلال الموسم، نجح في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي للفريق الأحمر بعد تراجع مستوى شريف إكرامي حارس الأهلي، ليخوض الشناوي 25 مباراة مع المارد الأحمر، استقبل فيها 10 أهداف فقط كأفضل حارس مرمى في الدوري هذا الموسم، فيما منع الشناوي 16 فرصة محققه.

محمد الشناوي، تخطى الاختبار الصعب أمام البرتغال في أولى مشاركاته الدولية، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 90 دقيقة هي عمر اللقاء، قبل أن يفقد الدفاع تركيزه في الوقت بدل الضائع لتستقبل شباكه هدفين قاتلين لا يسأل عنهما الشناوي.

وقدم الشناوي شهادة اعتماده لدى هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما استطاع الزود عن مرمى المنتخب الوطني، في أكثر من كرة.

على صعيد أخر، اخطبوط الزمالك، كما يلقبه عشاق القلعة البيضاء، شارك مع فريقه في 27 مباراة خلال الموسم الحالي، استقبلت شباك الشناوي 22 هدفًا فيما منع حارس العرين الأبيض 11 فرصة محققة، وبلغت دقائق لعب أحمد الشناوي مع الزمالك 20430 دقيقة.

الموسم الحالي لا يعد أفضل مواسم أحمد الشناوي مع الفارس الأبيض على الإطلاق، بعدما كان سببًا في خروج فريقه من دور الـ 32 لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما عجز عن التعامل مع ركلات الجزاء التس سددها لاعبو ولايتا ديتشا الإثيوبي في شباكه حيث اعتمد على الارتماء في جهة واحدة مع الخمس ركلات.

الشناوي أيضًا كان سببًا في استقبال شباكه ثلاث أهداف في مباراة القمة الأخيرة التي جمعت الأهلي والزمالك في منافسات الدور الأول لمسابقة الدوري، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

ويبدو أن الشناوي بات قريباً من الخروج من حسابات كوبر استعداداً لكأس العالم المقبل .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق