«عشان اللى اتكسر مش بيتصلح».. كلمات لا يجب توجيهها إلى شريك حياتك

الإثنين، 26 مارس 2018 05:00 م
«عشان اللى اتكسر مش بيتصلح».. كلمات لا يجب توجيهها إلى شريك حياتك
علاقات عاطفية
إسراء سرحان

 

تعد من أكثر الأوقات التي يكثر بعدها الندم هي أوقات العصبية، فتجد نفسك تنطق بالعديد من الكلمات فوجه من أمامك دون إدراك منك إلى السهام التي تطلقها عليه، ودون أدني دراية ما قد ينكسر بينكما في هذه اللحظات، وبعد أن تهدأ تكتشف أن ما قيل منك لا يمكن استعادته وأن ما حدث قد كان والسهم على الأغلب قد أصاب.

بعد الزواج تكون قريب جدا من شريك حياتك، وتعتقد أنه يمكنك أن تقول له أي شيء، ولكن كما هو الحال في أي علاقة، يمكن أن تؤدي كلماتك إلى كسر زواجك، ولذلك فكر قبل أن تتحدث، وخلال السطور القادمة نقدم بعض الكلمات  التي لا يجب قولها لشريكك، وفق موقع"ريليشنز".

 

- أنا من أفعل كل شيء

هذه الجملة من اكبر الأخطاء التي تقع بها النساء أمام أزواجها، فبدلا من التحدث عن كيفية القيام به والشكوى من قلة ما يفعل، ركز على ما يفعله وأثني عليه، حينذاك سوف تلاحظين بعض التغييرات الكبيرة، حيث عندما تظهر كلمات التقدير للأشياء التي يقوم بها، مهما كان صغيرا، فإنه سيريد أن يرضيك أكثر ويبذل المزيد من الجهد للمساعدة في جميع أمور المنزل.


- دعني أريك كيف يتم ذلك

يشعر الرجال بالرضا عن أنفسهم عندما يعتقدون أنهم قادرون على حل مشاكل الحياة، مهما كانت صغيرة، وعندما تتدخل وتوجه سلوك زوجك، خاصة إذا لم يطلب منك ذلك، فهي رسالة مباشرة منك إليه إنه غير قادر على فعل شئ، إذا كانت لديك أي اقتراحات، فبدئها بقول، "لدي اقتراح، إذا كنت ترغب في ذلك"، وبهذه الطريقة، يبدو أنك تحاول المساعدة بدلاً من إهانته وقولك أنه يمكنك فعل ذلك أفضل منه.


- أنت لا تستمع لي

إن اتهام زوجك بعدم الاستماع إليك هو خطأ يجب عليك تجنبه، وتستخدم الكثير من النساء هذه الجملة عندما يواجهن شجارًا مع صديقاتهن أو أزواجهن لأنهن يعرفن أنه يضرب العصب، ولكن هذا خاطئ فيجب تجنب أي شيء في نغمة الاتهام حتى لو كان صحيحًا، فبدلا من اتهامه، دعه يعرف بلطف أن أفعاله خيبت آمالك وأنك تريد منه أن يبدأ في الاستماع إليك أكثر، مثلما تستمع إليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق