الوطنية للانتخابات: عملية التصويت في انتخابات الرئاسة تسير بنجاح 100%

الإثنين، 26 مارس 2018 04:06 م
الوطنية للانتخابات: عملية التصويت في انتخابات الرئاسة تسير بنجاح 100%
المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها
كتب إبراهيم سالم

مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم لاستعراض ملخص عن تفاصيل سير العملية الانتخابية فى جميع محافظات مصر، على الرأى العام المحلى والدولى، والرد على تعليقات واستفسارات الصحفيين ووسائل الإعلام.


رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،:اعتذار محدود لبعض القضاة لظروف مرضية طارئة والدفع ببدلاء احتياطيين
 

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن غرفة العمليات المشكلة بداخل الهيئة، تلقت ما يفيد انتظام العمل بكافة لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية على مستوى الجمهورية في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحا، عدا عدد محدود للغاية من اللجان التي تأخرت لمدد لم تزد عن 20 دقيقة.

وقال المستشار لاشين إبراهيم – في تصريح له – إن غرفة العمليات تلقت ما يفيد بتعذر حضور عدد قليل للغاية من القضاة في اللجان التي يقومون بالإشراف عليها، نظرا لظروف مرضية طارئة، مشيرا إلى أنه تم الدفع على الفور ببدلاء لهم من القضاة الاحتياطيين، وأن العمل يسير بتلك اللجان بصورة منتظمة.

 وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تتلق أية شكاوى حتى الآن تتعلق بسير الانتخابات الرئاسية سواء من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية أو من الناخبين، مشيرا إلى أن القضاة تواجدوا بمقار لجان الاقتراع في المواعيد المحددة وقاموا باستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت ما يفيد وجود حشود كبيرة من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم وذلك أمام العديد من لجان الاقتراع.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات على تواصل مع كافة لجان المتابعة واللجان العامة، للتدخل وحل أية مشكلات وتذليل أية عقبات قد تطرأ أثناء سير العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى، خصصت الهيئة خطا ساخنا برقم ( 19826 ) لتلقي شكاوى المواطنين في شأن العملية الانتخابية، والتعامل مع تلك الشكاوى على الفور وإزالة أسبابها.


«الوطنية للانتخابات»: عمليات التصويت تسير بشكل منتظم.. ولا توجد أي شكاوى
 

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن عمليات التصويت فى اللجان الفرعية تسير بشكل منتظم على مستوى الجمهورية، دون وجود أى عراقيل تعطل سير العملية الانتخابية.

وأوضح الشريف، فى بيان له، أن غرفه عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، تقوم بتلقى الشكاوى من المواطنين أو القضاة وتتصرف حيالها أولا بأول، مضيفًا بأنه لا توجد حتى الآن أى شكاوى من شأنها التأثير على العملية الانتخابية.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تتلقى الشكاوى على خط ساخن رقم 19826، بشكل مستمر.

وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.


الوطنية للانتخابات: لا يجوز تصويت الوافدين إلا أمام لجانهم المحددة بالشهر العقاري
 

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لا يجوز تصويت الوافدين إلا أمام لجانهم المحددة بالشهر العقاري والمحاكم.

وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.

وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة.


رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يجوز التصويت ببطاقة الرقم القومى المنتهية

قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف  في تصريحات صحفية أن كل من هو مقيد فى الجداول الانتخابية له حق التصويت في الانتخابات الرئاسية التي بدأت صباح اليوم.

وأكد الشريف علي جواز تصويت المواطنين في الانتخابات الرئاسية ببطاقة الرقم القومي المنتهية، وذلك لأن الرقم القومي ثابت لا يتغير وبسؤاله عن إمكانية التصويت بجواز السفر أوضح أنه من الممكن التصويت بجواز السفر إذا كان ساريا فقط.

الوطنية للانتخابات: المحذوفون من القاعدة البيانات مليون و 510 آلاف ناخب
 

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن قاعدة بيانات الناخبين والمنوط بالهيئة الوطنية الاشراف عليها كان العمل فيها بشكل دقيق ووصل إجمالى المحذوفين من القاعدة الانتخابية مليون و510 آلاف مواطن، بعد تنقيتها وهو عدد يفوق المرات السابقة يشمل الوفيات أو ممنوعين من التصويت بمانع قانونى، مفيدًا بأن هذا العدد يفوق المرات السابقة ويشمل الوفيات وبسبب المانع القانونى وطبيعة العمل.

وأوضح الشريف، فى مؤتمر صحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، أن العدد المذكور من المحذوفين بهذه الكيفية، الذى لم يكن من قبل من الهيئة الوطنية للانتخابات واللجان التى تعمل على تحديث قاعدة البيانات تؤكد تحقيقها نجاح عظيم فى تنقية وتحديث قاعدة بيانات الناخبين.


الوطنية للانتخابات: هذه المحافظات هي الأعلى تصويتا.. وسيناء شهدت كثافة كبيرة
 

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المحافظات الأعلى تصويتا حتى الآن فى الانتخابات الرئاسية هى القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية.

وأوضح الشريف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، الإثنين، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان الفرعية بشمال سيناء شهدت كثافة كبيرة من قبل الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

وتستحوذ محافظة القاهرة على 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبا يصوتون فى 1410 لجان فرعية، بإشراف 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا.

وفى الجيزة يصوت 5 ملايين و257 ألفا و734 ناخبا فى 983 لجنة فرعية بإشراف 23 لجنة عامة، و567 مركزا انتخابيا.


الوطنية للانتخابات: العمل انتظم باللجان 100% في التاسعة والنصف صباحا

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى، إن العمل فى جميع اللجان الفرعية انتظم بشكل طبيعى عدا 12 لجنة بسبب تأخر القضاة.

وأضاف الشريف، فى مؤتمر صحفى بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم استبدال أحد القضاة فى الإسكندرية بآخر بسبب حالة وفاة لديه، مشيرًا إلى أن بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحا كان اللجان منتظم فيها العمل 100%.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

وتستحوذ محافظة القاهرة على 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبا يصوتون فى 1410 لجان فرعية، بإشراف 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا .

وفى الجيزة يصوت 5 ملايين و257 ألفا و734 ناخبا فى 983 لجنة فرعية بإشراف 23 لجنة عامة، و567 مركزا انتخابيا.


الوطنية للانتخابات: لا صحة أبدًا بأن أى وافد يستطيع أن يصوت فى أى لجنة

نفى المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، صحة ما تردد حول استطاعة أى وافد فى الإدلاء بصوته أمام أى لجنة انتخابية، مضيفًا: "لا صحة أبدًا بأن أى وافد يستطيع أن يصوت فى أى لجنة، ومن سجل نفسه فى الفترة التى حددتها الهيئة الوطنية سيجد اسمه فى الكشوف باللجنة التى رغب فى الإدلاء أمامها فقط".

وقال المستشار الشريف، فى مؤتمر صحفى، حول مجريات العملية الانتخابية  فى يومها الأول، إن المشاركة الايجابية إحدى دعائم العملية الديمقراطية، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية قارب نسبتها إلى النصف فى قاعدة بيانات الناخبين، مشددًا على دورها المحورى والجوهرى فى العملية الانتخابية.


"أرض الفيروز تتحدى الإرهاب".. الوطنية للانتخابات: لجان شمال سيناء شهدت إقبالا كثيفا
 

قال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن شمال سيناء شهدت إقبالًا كثيفًا من الناخبين باعتباره يوم التحدى ويوم الكرامة .

وأوضح الشريف، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، الإثنين، أن الغرفة لم تتلق سوى استفسارات من المواطنين عن غلق بعض اللجان أو عدم وجود سيدة باللجنة، والتى تم الرد عليها فورا من خلال غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن الهيئة سمحت بتواجد مندوبى المرشحين فى اللجان وممثلى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام كما تذلل كافة العقبات أمام الناخبين.


الوطنية للانتخابات لـ"الناخبين": المقاطعة لا تصب إلا فى مصلحة كارهى الوطن
 

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن الهيئة مهتمة بشكل كبير بدعوة الناخبين للمشاركة بحث المواطنين على المشاركة بكثافة الإقبال والاصطفاف أمام صناديق الاقتراع، قائلا: "لما تتواجد بصوتك هتحافظ على حقك وتقرر مصيرك بيدك وتحدد مستقبلك".

ووجه المستشار محمود الشريف، رسالة إلى الناخبين قائلا: "لم ينفك عنا حياد القاضى والحياد مذهبنا واعطى صوتك لمن ترى ومن يستحق وصوتك سوف يصل وهو أمانة ولكن لا تسمعوا لنداءات السلبية ونداءات المقاطعة فإنها لا تصب إلا فى مصلحة كارهى الوطن".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق