"هيئة الاستعلامات":الإعلام الأجنبي ينهي تغطيته لليوم الأول للانتخابات الرئاسية بدون شكاوى

الإثنين، 26 مارس 2018 09:42 م
"هيئة الاستعلامات":الإعلام الأجنبي ينهي تغطيته لليوم الأول للانتخابات الرئاسية بدون شكاوى
كتب محمد السيد

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إنه مع إنتهاء اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية، استمر أعضاء غرفة عمليات الهيئة  فى التواصل المباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الاعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحا مع بدء عملية التصويت.
 
وأضافت الهيئة فى بيان لها، أنه قد تواصل أعضاء الغرفه مع ممثلي 72 وسيلة اعلامية منهم 50 معتمدًا مقيمًا منذ الساعة السادسة مساءً وحتي الساعة التاسعة مساءً موعد اغلاق لجان الإقتراع بعدد من المحافظات، وأن غرفة العمليات لم تسجل أى شكاوى من المراسلين.
 
وتابعت: "كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 22 وسيلة اعلامية زائرين، وقد أفادوا ايضاً بعدم وجود شكاوي او صعوبات أثناء تغطياتهم الاعلامية،وقد استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات بغرفة العمليات عدد من المراسلين الأجانب الزائرين والمقيمين، الذين لم يتمكنوا من استخراج أو إستلام تصاريح تغطية الإنتخابات، حيث تم التواصل مع الهيئة الوطنية للإنتخابات، وتم إستخراج وتسليم التصاريح لهم والبالغ عددها 16 تصريحاً".
 
وذكرت هيئة الاستعلامات، أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيماً وزائراً، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.
 
كانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية 2018،  التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.
 
وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة