شبراوي وحسنين عرسان من الجبهة للميدان.. قالوا أيه النشيد الرسمى بميادين القاهرة

الثلاثاء، 27 مارس 2018 10:41 ص
شبراوي وحسنين عرسان من الجبهة للميدان.. قالوا أيه النشيد الرسمى بميادين القاهرة
الانتخابات الرئاسية 2018
كتب إسلام سعيد

 
"قالوا أية علينا دول وقالوا أية" تحول نشيد الصاعقة المصرية الذى أطلقته الكتيبة 103 إلى ما يشبه النشيد أو الأغنية الرسمية فى الشوارع المصرية، بالتزامن مع انتخابات الرئاسة 2018.
 
5 ميادين رئيسية بوسط القاهرة وهى " التحرير- طلعت حرب - عابدين- مصطفى كامل - محمد فريد" انتشرت فيها سيارات تذيع الأغاني الوطنية، لكن ميدان التحرير كان له طابع خاص، حيث قام مواطنون وأصحاب بعض الشركات والمحال التجارية المطلة على ميدان التحرير بتثبيت شاشة كبيرة فى مواجعة مجمع التحرير، تذيع الأغاني وتدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات.
 
لكن الأغنية التى تسيطر على جميع الميادين والشوارع عبر سيارات ومكبرات الصوت التى يقوم عليها أهالى منطقة عابدين والأزبكية ومعروف والتوفيقية وشارع رمسيس، هى أغنية" قالوا أيه علينا" تخليدا لشهداء مصر.
 
"شبراوي وحسنين عرسان قالوا نموت ولا يدخل مصر خسيس وجبان"، أصبح أعلى صوت تسمعه  وأنت تسير فى وسط القاهرة، لتكون هذه الكلمات دليل على أن الانتخابات الرئاسية تسير بهذا التنظيم والهدوء نتيجة تضحيات هؤلاء الشهداء من أجل استقرار الوطن.
 
تفاعل كبير من المارة والأهالي وقائدى السيارات مع الأغنية الأكثر انتشاراً بالمنطقة، رافعين علامة النصر، وبعض الناخبين رفعوا أصابعهم لإظهار الحبر الفسفورى أمام الكاميرات المحتلفة.
 
محمد صابر أحد المارة بميدان التحرير، يرى أن نشيد الصاعقة قالوا أيه أفضل ما تسمعه أمام اللجان الانتخابية مضيفا" غطت على كل الأغانى الموجودة حاليا وأنا بفرح جدا لما بسمعها علشان الشهداء" 
 
يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق