أوبرا مدرسة العشاق وموسيقى «هجين» الإفريقية في مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:28 ص
أوبرا مدرسة العشاق وموسيقى «هجين» الإفريقية في مكتبة الإسكندرية
الدكتور مصطفي الفقي
الإسكندرية - محمد صابر

 
يختتم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية برنامجه لشهر مارس هذا الأسبوع، حيث ينظم يوم الخميس الموافق 29 مارس حفل كورال أطفال مكتبة الإسكندرية، الذي يقدم عدد من الأغاني المتنوعة برفقة عازف البيانو "مينا نبيل" وبقيادة "روديكا أوشيسيانو.

ويقام يوم الجمعة 30 مارس حفل موسيقي لفريق "هجين" وهو فريق موسيقي من شمال إفريقيا وله انتماء قوي للثقافة الإفريقية. وسوف يقدم "هجين" نوعًا مميزاً من الموسيقى وهي الريجي الممزوج بموسيقى الروك آند رول بشكل أساسي.

كما تواصل مكتبة الإسكندرية نقل العروض المباشرة من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية بنيويورك، حيث تستقبل يوم السبت 31 مارس أوبرا "موتسارت: مدرسة العشاق" وهي رؤية "فايليم مكدرموت" الذكية لموسيقى موتسارت Così fan tutte، والتي تم إعدادها في بيئة مرحة مستوحاة من جزيرة كوني في الخمسينيات.

جدير بالذكر أن كورال أطفال مكتبة الإسكندرية هو أحد برامج مركز الفنون بالمكتبة، ويأتي ضمن برامج المركز وأنشطته المختلفة لرعاية مواهب الأطفال ومهاراتهم الفنية المتنوعة، بالإضافة إلى غرس روح العمل الجماعي فيما بينهم. وقد تزامنت فكرة إنشاء كورال أطفال مع الاستعدادات للافتتاح الرسمي لمكتبة الإسكندرية وشارك الكورال بالفعل في الافتتاح الرسمي لمكتبة الإسكندرية، في أكتوبر 2002، وكان ذلك رسالة قوية تؤكد أن نشر ثقافة الفنون والموسيقى خاصة للأطفال هي من بين أولويات مكتبة الإسكندرية، ومنذ ذلك الحين قام الكورال بالعديد من العروض والحفلات التي يقدم من خلالها الأغاني بعدة لغات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق