مشاهير ونجوم الفن والمجتمع يحرصون على الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات

الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:11 م
مشاهير ونجوم الفن والمجتمع يحرصون على الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات
الانتخابات الرئاسية

حرص عدد من المسئولين ومشاهير الفن ونجوم المجتمع على الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة حيث أدلى السفير نبيل العربى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، منذ قليل بصوته الانتخابى بمقر  اللجنة الانتخابية رقم 3 بكلية التربية الرياضية بنات بالزمال

وقال السفير نبيل العربى ، عقب الإدلاء بصوته الانتخابى:"إن المشاركة واجب وطنى.. أدعو كل المصريين سيدات ورجال للمشاركة فى التصويت لأن ذلك واجب وطنى وعلينا جميعا المشاركة فى مستقبل الدولة.

فى سياق متصل أدلى الفنان القدير محمد صبحي بصوته فى الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الثلاثاء، بمقر لجنته الانتخابية فى المدرسة التجارية الفندقية بالهرم.

كما أدلى زاهى حواس، عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2018، ظهر اليوم الثلاثاء، فى اللجنة الفرعية رقم 40 المنعقدة بمدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنين بحى العجوزة.

وقال "حواس"، فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته ظهر اليوم الثلاثاء: "أدلى بصوتى اليوم لأن مصر تواجه عدوا داخليا وعدوا خارجيا، وحتى يخضع العدو الخارجى لا بد من أن نكافح الإرهاب الداخلى، ونقف ضده، والوحيد القادر على مكافحة الإرهاب والوقوف مع مصر هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى أن نرى مصر قوية وتكمل قوتها المستمدة من السيسي".

وأضاف عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى السنوات الأربع الماضية مهمة للغاية، خاصة أن مصر كانت شبه دولة والآن أصبحت دولة كبيرة، بفضل المشروعات القومية التى تضعها على طريق المستقبل، متابعا: "أحيى الرئيس السيسي لأنه لم يطلب زعامة، وكان طلبه الأساسى مصر وشعبها، ونتمنى أن نقضى على الإرهاب الداخلى والخارجى الذى يحيط بنا، فالسيسى الوحيد القادر على محاربة الإرهاب".

وردا على سؤال حول الدعوات المشبوهة لمقاطعة الانتخابات والعزوف عن المشاركة، قال الدكتور زاهى حواس: "لازم ننزل كلنا ننتخب، والخروج يظهر للعالم كله إننا كشعب مصر عاوزين الرئيس السيسى، ومهم إن كل مصر تنتخب وكل المصريين يدلوا بأصواتهم بأمانة".

كما أدلت الفنانة منة فضالى بصوتها الانتخابى، منذ قليل، بمدرسة على بن أبى طالب، بالحى الحادى عشر، بمدينة 6 أكتوبر، ووجهت رسالة للمواطنين بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه على الرغم من انشغالها الدائم إلا أن حرصها على المشاركة والإدلاء بصوتها دفعها للنزول واختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية رئاسية ثانية.

فى سياق متصل دلى الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى الأسبق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية بلجنة رقم 34 بمدرسة أكتوبر الابتدائية بدائرة بولاق الدكرور، التى تستمر منذ التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق