«الاحترام أولًا».. طرق تساعدك في احترام شريك حياتك

الخميس، 29 مارس 2018 10:00 ص
«الاحترام أولًا».. طرق تساعدك في احترام شريك حياتك
علاقات عاطفية
إسراء سرحان

 

يبحث الرجال في العلاقات العاطفية عن الاحترام، بينما تبحث النساء عن الحب والرومانسية والثقة، وهذا لا يعني أنها لا تحتاج إلى الاحترام، ولكن أول ما يلفت نظر الرجل هو احترامك له، حيث أن ذلك سيشجعه على القيام بواجباته كرئيس للعائلة، لأنه اكتسب الثقة في الوصول إلى مستوى توقعاتك وأنك دائمًا موجود لدعمه.

يجب على الزوج والزوجة احترام بعضهما في العلاقة، مثلما يفعل أي شخصان بالغان، وأن يعلما أنهما الاثنان متساوون في الزواج، حيث أنك إذا كنت تميل إلى انتقاد زوجك عن كل خطوة يقوم بها، فإن ذلك يعفيه من مسؤولياته، فلن يقدم على فعل أي شئ وهو يعلم انك لا تحترميه، لذلك تعد هذه الخطوة من أهم السمات في الزواج، فتعرف على الطرق التي تساعدك في ذلك وفق موقع"ريليشنز".


اطلب نصيحته

إشراك زوجك في صناعة القرار فيما يخصك، يجعله يشعر بقيمته، حيث ان ذلك يظهر له أنك تقدر اقتراحاته وآرائه، لكن لا تجبره على اتخاذ قرارات نيابة عنك، على سبيل المثال، لا يحتاج إلى تحديد قوائم الغداء أو العشاء كل يوم، أو اختيار الثياب والأحذية لك، دع المناقشات تكون حول مواضيع أكثر أهمية مثل مالية العائلة، تعليم الأطفال، وهكذا.

تذكر تفضيلاته

عندما تأخذ نصيحته، تذكر خياراته بحيث في المرة القادمة تعرف ما يريد دون سؤاله مرة أخرى،  بجانب ذلك أفهم ذوقه جيدًا،  على سبيل المثال إذا كان يعمل في المنزل، فأنت تعلم أنه يرغب في شراء الأجهزة المنزلية التي تسهل له هذه المهمة.


أثني عليه

عند إجراء مناقشة مع مجموعة من الأصدقاء وأفراد العائلة، تحدث عن الصفات الجيدة لزوجك، ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تبجله بطريقة مبالغ فيها، لإزعاج الآخرين أو لإحراجه أمام نفسه.

إن مجاملة صادقة ستقطع شوطا طويلا في تقوية علاقاتك الزوجية، وسيشعر زوجك بالتقدير، تأكد أيضا من الثناء لزوجك أمام أطفالك، حيث انه يكون القدوة والمثل الأعلى لهم.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة