أبرزها التعامل مع العرضيات..7 أهداف يسعى كوبر لتحقيقها في بروفة الفراعنة الأخيرة (فيديو)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 06:00 م
أبرزها التعامل مع العرضيات..7 أهداف يسعى كوبر لتحقيقها في بروفة الفراعنة الأخيرة (فيديو)
المنتخب
أسماء عمر

مع دقات الساعة الثامنة مساءً تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد لاتس جراند بسويسرا، لمتابعة المباراة الودية التي تجمع الفراعنة بمنتخب اليونان في إطار الاستعداد لكأس العالم روسيا 2018.

مواجهة اليونان هي الاختبار الأوروبي الثاني للفراعنة، حيث خسر المنتخب الوطني المباراة الودية الأولى فى برنامج الإعداد أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف، والتي أقيمت مساء الجمعة الماضي بنفس الملعب بحضور ما يقرب من 20 ألف مشجع.

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، يسعى لتحقيق عدة أهداف في الاحتكاك الأوروبي الخير قبل مونديال روسيا، يرصدها صوت الأمة في السطور التالية.

حارس المرمى

يرغب الأرجنتيني هيكتور كوبر في تثبيت حارس مرمى أساسي لمنتخب الفراعنة في مونديال روسيا، وكان محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي شارك مع المنتخب في مباراة البرتغال ليقدم واحدة من أفضل مبارياته في أول اختبار دولي له.

المنتخب أيضاً يضم بين قائمته محمد عواد حارس الإسماعيلي و عصام الحضري حارس التعاون السعودي، وكذلك أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك. 

الانتقام لهزيمة الـ 6-1

المواجهة الأخيرة التي جمعت الفراعنة وأبناء أثينا، انتهت بخسارة ثقيلة للمنتخب الوطني بنتيجة 6-1، وذلك في عام 1990 عقب المشاركة في كأس العالم وسجل هدف مصر في هذا اللقاء مجدي عبد الغني، كما شهدت المباراة جدلاً تحكيمياً حيث تم طرد ابراهيم حسن واحتساب ثلاث ضربات جزاء للمنتخب اليوناني أحرزت جميعاً.

ولم تتوقف توابع الهزيمة الثقيلة عند هذا الحد فقد قام اتحاد الكرة بإقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة محمود الجوهري.

تحقيق فوز معنوي

يحتاج المنتخب الوطني إلى دفعة معنوية إيجابية قبل المشاركة في المونديال، وتعتبر مباراة اليونان هي الفرصة الأخيرة، وذلك بعد الخسارة أمام البرتغال بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الودية الأولى .

مشاركة الجدد

في قائمة المنتخب، ضم هيكتور كوبر أكثر من وجه جديد إلى صفوف الفراعنة بعد تألقهم مع فرقهم، ومن المؤكد أن الأرجنتيني سيستغل مباراة اليونان لرؤية مدى فعالية الوجوه الجديدة على المستوى الدولي .

ويضم المنتخب بين صفوفه كل من حسين الشحات نجم وسط العين الإماراتي، محمد مجدي قفشة لاعب إنبي، وأيمن أشرف مدافع النادي الأهلي .

المنتخب بدون صلاح

في مباراة البرتغال تعمد الأرجنتيني هيكتور كوبر استبدال محمد صلاح الجناح الطائر للفراعنة وليفربول الانجليزي، قبل نهاية المباراة واعتمد على محمود عبد الرزاق شيكابالا بدلاً منه، وكشف كوبر أنه كان يرغب في رؤية المنتخب بدون محمد صلاح.

ومن المؤكد أن كوبر سيسعى لتجديد تلك التجربة سواء بالاعتماد على شيكابالا بدلاً من صلاح أو وجه آخر .

عمرو وردة صانع ألعاب

في المباراة الماضية اعتمد هيكتور كوبر على عمرو وردة مهاجم أتروميتوس اليوناني، كبديل لعبد الله السعيد في مركز صانع الألعاب، وأجاد وردة خلال الدقائق التي شارك فيها مع الفراعنة في هذا المركز، ومن المؤكد سيحاول استغلال خبرة عمرو وردة بلاعبي اليونان والاعتماد عليه من بداية المباراة .

التعامل مع العرضيات

باتت العرضيات أزمة مزمنة تهدد مشوار المنتخب الوطني قبل مونديال روسيا، فمن بين 20 هدفاً سكنوا شباك الفراعنة في ثلاث سنوات مع كوبر، كانت العرضيات تمثل 11 هدفاً منها، وأصبح كوبر مضطراً لإيجاد حل لتلك الأزمة بشكل عاجل، خاصة بعد ما خسر أمام البرتغال في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة بسبب العرضيات .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة