احتفالات في الشوارع باليوم الثاني للتصويت على الانتخابات الرئاسية.. وظهور لافت لكبار السن

الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:08 م
احتفالات في الشوارع باليوم الثاني للتصويت على الانتخابات الرئاسية.. وظهور لافت لكبار السن
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

 

مازال الإقبال على الانتخابات الرئاسية، في اليوم الثاني للتصويت، مستمرا، في جميع محافظات الجمهورية، في الوقت الذي احتفل فيه المواطنون في الشوارع على أنغام الأغاني الوطنية، كما شارك كبار السن بشكل لافت في الانتخابات.

 

وشهد شارع المحطة بالجيزة أجواء احتفالية صاخبة على أنغام الأغاني الوطنية وتحديدا أغنية «قالوا ايه علينا» والتي تفاعل معها عدد من المواطنين ودخلوا في وصلة رقص.

وحرص رجل وسيدة على الرقص سويا تعبيرا عن الأجواء الاحتفالية التي عمت الشارع المؤدي إلى لجان مدرسة عمرو بن العاص وصلاح سالم والتحرير والأندلس.

وشاركت سيدة صينية المواطنين بمحافظة بورسعيد احتفالاتهم امام المقرات الانتخابية ، اليوم الثلاثاء ، ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2018 وذلك حين توجه اسرتها حيث ان زوجها مصري الجنسية وابنتها للادلاء بصوته في لجنته الانتخابية وقد تم رصد  تواجد السيدة الصينية "الميرا" وزوجها المصري وطفلتها في الاحتفالات أمام احد المقار الانتخابية ببورسعيد في حي الشرق .

وقامت "الميرا" بإلتقاط الصور التذكارية رافعة العلم المصري امام اللجنة الانتخابية مع الناخبين وشاركتهم التصفيق علي الاغاني الوطنية معربة عن فرحتها بمشاركتهم اليوم ، بينما هتفت طفلتها "اميرة" بهتاف "تحيا مصر .. تحيا مصر" وهي رافعة العلم المصري .

 

وقالت "الميرا" انها فخورة بمشاركتها واسرتها في الانتخابات الرئاسية ، مشيرة إلي ان مشاركة الموطنين وتصويتهم في الانتخابات مظهر حضاري وبذلك هم يقفون وراء وطنهم مصر وأعربت عن سعادتها بوجودها في القاهرة وبورسعيد .

وفي لافتة إنسانية، ساعد اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية، في أثناء تفقده سير العملية الانتخابية باللجان في العبور، شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالادلاء بصوته.

وعلى أنغام تسلم الأيادى وماشربتش من نيلها، احتشد العشرات من المواطنين فى ميدان التحرير، فى مشهد احتفالى لدعوة المواطنين للمشاركة والتصويت، رافعين  الأعلام، ودعا منظمين الوقفة الأهالى للمشاركة والتصويت من أجل مصر.

وحرص عدد من كبار السن والمسنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من عدم مقدرتهم  في الحضور إلى اللجان، نظراً لعمرهم الهرمي، لكن حبهم وخوفهم الشديد على وطنهم مكنهم من النزول والمشاركة بصوتهم في العملية الانتخابية وذلك من أجل مصر.

 

في هذا السياق شاركت الناخبة أميرة السويفي التي تبلغ من العمر 80 عاما، في التصويت بالانتخابات الرئاسية، في اليوم الثاني لعملية الاقتراع، بمدرسة «طلعت حرب الثانوية الصناعية بنات».

 

ودعت "الناخبة"، المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات قائلة: «معرفتش أجي امبارح عشان أنا ممكن يوم أقوم تعبانة مقدرش اتحرك.. صحتي مع سني مش بيساعدوني، لكن أصريت النهاردة أجي وارشح السيسي»، معبرة عن سعادتها بتواجدها ومشاركتها السياسية رافعة علم مصر، ومردده «تحيا مصر».

 

وحرصت الحاجة عفاف محمد، البالغة في السبعينيات من عمرها، على الحضور إلى مقرات الانتخابات للإدلاء بصوتها، بالرغم من جلوسها على كرسي متحرك إلا أنها حرصت على التوجه للجنتها بمدرسة على بن أبى طالب بالحي الحادي عشر بمدينة ٦ أكتوبر، قائلة: "أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطني"،  وهو ما دفعها للنزول والمشاركة، مؤكدة أنها أعطت صوتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أن الانتخابات خطوة في سبيل استقرار البلد، والعمل على تحقيق نمو من أجل الفقراء والشباب.

 

وحرصت سيدة عجوز على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، بمجمع مدارس قرية ناهيا بمركز كرداسة، على الرغم من عدم قدرتها على التحرك بشكل كامل، داعية للرئيس عبد الفتاح السيسي: "الرئيس السيسى لو طلب عين من عينيا هاديها له".

وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامة و 823 مركزا انتخابيا.

 

وأدلى المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بصوته في الانتخابات الرئاسية، كما أدلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء والمشاهير وكبار رجال الدولة بأصواتهم، وتشهد اللجان إقبالا مكثفًا من المواطنين، وشهدت بعض اللجان تمدد الطوابير لعشرات الأمتار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة